رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«بمشاركة 50 فنانًا».. انطلاق معرض «الفن ينشر الأمل» أون لاين

الفنانة شيرين بدر
الفنانة شيرين بدر

بمشاركة 50 فنانا من مصر ومختلف دول العالم٬ ينطلق اليوم الجمعة، معرض "الفن ينشر الأمل"، أون لاين٬ والذي تنظمه الفنانة شيرين بدر.

ويضم المعرض أعمالا للفنانين في التصوير والرسم والنحت والبورسلين والتصوير الفوتوغرافى والطباعة وصناعة الأفلام.

وبحسب الفنانة شيرين بدر، تهدف هذه الفعالية الافتراضية، توجيه جزء من حصيلة مبيعات المعرض للمساهمة في علاج المصابين بكورونا في جميع البلاد المشاركة في المبادرة، والتأكيد على تنامي الطاقة الإيجابية لدي الإنسان في مواجهة الأزمات باستمرار الأنشطة الثقافية وزيارة المعارض علي مواقع الإنترنت والاطلاع على الأعمال الفنية من المنزل٬ وتوسيع نطاق تبادل الخبرات والحوار الثقافي.

ويهدف إلى تشجيع الطلاب سواء في المدارس أو الجامعات على توثيق علاقاتهم بالفن وزيارة المعارض علما بأن المعرض سيوفر لهم المراجع التعليمية على الموقع لتكون الزيارة فنية وتعليمية في الوقت نفسه، ودعم الفنانين التشكيلين عن طريق تسويق أعمالهم علي الموقع.

وعن المعرض تقول "بدر": بالفن ترى ذلك الشعاع اللامع الذي يخترق الجانب المعتم من الحياة ويضيء ماحولك. إنه شعاع الفن وسحره وقدرته على التغيير. وما أحوجنا جميعا في ظل وباء كورونا الذي يجتاح العالم إلى قطرة من نور ذلك الشعاع الذي ينشر الأمل، ويفوح بعطر التفاؤل رغم كل شيء. لهذا قررنا نحن مجموعة الفنانين التشكيليين أن نتقدم في النفق المظلم رافعين إلى أعلى رايات الفن، والجمال، وأن نواصل دورنا حتى لو من داخل منازلنا، لنقوم بدورنا في نشر الثقة بأن العالم سيهزم كل الأوبئة، وسيغدو أجمل وأفضل وأكثر اتساعا.

هذا ويشارك في خمسة وأربعون فنانا من عشر دول هي: مصر، ايطاليا، صربيا، فرنسا، بلجيكا، الكويت، نيوزيلاندا، الفلبين، قبرص والولايات المتحدة.