رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 مايو 2020 الموافق 04 شوال 1441

وزير الإعلام: من الوارد فرض حظر تجول كامل بسبب «كورونا»

الخميس 02/أبريل/2020 - 09:23 م
 أسامة هيكل،
أسامة هيكل،
رباب الأهواني
طباعة
قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن هناك بعض الدول تعاملت مع فيروس كورونا باستهتار، ولهذا سقط آلاف من الضحايا في هذه الدول، مشيرًا إلى أن كورونا كارثة إنسانية، ولن يمحو من ذاكرة العالم حتى بعد انتهائه، لافتًا إلى أن هذه الكارثة أكبر من أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

وأضاف"هيكل"، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، أنه من الوراد فرض حظر التجول الكامل لوقف انتشار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، وهذا الأمر موضوع ضمن خطط التعامل مع فيروس كورونا، معقبا: "بدعي ربنا إننا ما ناخدش هذا الإجراء".

ولفت إلى أن حظر التجول المفروض حاليًا ليس أمنيًا، ولكنه إجراء صحيً يهدف للحافظ على صحة المواطنين قدر الإمكان.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 22 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم ألماني الجنسية و21 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وشفائهم التام وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 201 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد- 19" ارتفعت لتصبح 282 حالة، من ضمنها الـ201 متعافٍ.

وأضاف أنه تم تسجيل 86 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج، إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات، جميعهم مصريون.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجلة إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى اليوم الخميس، هو 865 حالة من ضمنها 201 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و58 حالة وفاة.