رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 مايو 2020 الموافق 04 شوال 1441

معهد جوته يطلق موقع «ابتدي» لدعم المبدعين في الشرق الأوسط

الخميس 02/أبريل/2020 - 02:58 م
معهد جوته
معهد جوته
ا ش ا
طباعة
أطلق معهد جوته بالقاهرة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي إي زد)، وبتمويل من وزارة التعاون الدولي والاقتصاد الألماني، الموقع الإلكتروني "ابتدي"، ليصبح مرجعًا للنظريات والأدوات العملية للإبداع في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

ويهدف الموقع لمساعدة المبدعين في تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس، وتحملهم على التفكير بصورة إبداعية أو خارج الصندوق بعيدًا عن المعتاد والمألوف في إدارة المشروعات والطرق التسويقية والاعلامية، مما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

وذكر بيان وزعه المعهد اليوم الخميس، أن المنصة الرقمية تتناول أفضل الممارسات والدروس المستفادة من المبدعين الثقافيين من مصر، والأردن، ولبنان خلال رحلاتهم الإبداعية، ويحاولون الإجابة عن بعض الأسئلة التي تشغل المبدعين عن كيفية اكتشاف قدراتهم وإثبات أنفسهم على الساحات الإبداعية والتحديات التي يواجهونها واستراتيجيات التسويق وكيفية نجاحهم في جذب التمويل المناسب.

وقالت سلمى هاليلوفيتش مديرة المشروع: "لا يوجد تعريف محدد للمشاريع الإبداعية، فهي الجمع بين الإبداع الإنساني والمعرفة والتكنولوجيا لإنتاج مشروعات عدة؛ بداية من إدارة الثقافة وصناعة الحلي والخزف، حتى التصميم المعماري والإنتاج الفني والمسرحي والنشر الإلكتروني وتطوير البرمجيات والألعاب الإلكترونية".

وأضافت أنه بالنظر إلى المشهد في مصر والعالم العربي وجدنا غيابًا لنقل الخبرات والمعارف في مجال إدارة الصناعات الإبداعية والحرفية وبين المجال الثقافي، وهو ما نحرص على دعمه بعدة مشاريع مثل منصة "ابتدي".