رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 16 يناير 2021 الموافق 03 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

نصائح لحماية البشرة من البثور والحبوب

الإثنين 30/مارس/2020 - 06:03 م
نصائح لحماية البشرة
نصائح لحماية البشرة
نور أيمن
طباعة
سبب قرار مد الحظر لمواجهة فيروس كورونا المستجد قلقا عند بعض الفتيات بسبب جلوسهن بالمنزل لفترات طويلة، ما ينعكس بالسلب على البشرة وقد يؤدي إلى ظهور البثور والحبوب، وكذلك الهالات السوداء، لذلك قدم دكتور الجلدية عبدالهادي علي نصائح للحفاظ على البشرة من الضغط النفسي.

نصائح الحفاظ على البشرة:

طعام صحي
يحتل الطعام الصحي المرتبة الأولى للحفاظ على البشرة، لذلك يجب الابتعاد عن أكلات الحجر المنزلي غير الصحية من حلويات وغيرها من الأطعمة، ويجب التركيز على إعداد وصفات صحية حيث أن الطعام يؤثر على البشرة، وقد يؤدي لمشاكل منها ضعف المناعة وزيادة الوزن، ولهذا يمكن تعويضها بالفواكه والخضروات، وكذلك المسكرات الغنية بالأوميجا 3.

تقشير البشرة بالمنزل
لابد من الحرص على تقشير البشرة من مرة إلى مرتين أسبوعيًا، حيث يفيد في إزالة خلايا الجلد الميت والأوساخ الصغيرة من البشرة التي تقوم بسد مسام الوجه، كما يساعد في نضارة الوجه، ويمكن تطبيقه عن طريق خلط ملعقة من زيت الزيتون وكمية صغيرة من السكر وليمون، ويتم وضعهم على الوجه وفركه بها، كذلك من خلال مزج ربع كوب من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون والسكر واخلطي المكونات معًا، ويترك على الوجه لمدة ١٠ دقائق ثم يشطف.

ممارسة الرياضة
هناك العديد من التطبيقات بالهواتف المحمولة وقنوات "يويتوب" التي يمكن الاستعانة بها لممارسة الرياضة داخل المنزل خلال الحجر المنزلي، حيث أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تحسين صحة البشرة، ومنع ظهور البثور، والحبوب، إضافة إلى تعزيزها من قدرة الجسم مايؤدي إفراز الإندورفين الذي يقلل من الشعورك بالتوتر.

تجنب السهر والأخبار السلبية
يستطيع النوم المنتظم في أوقات الليل وأخذ قسطًا كافيًا من الراحة أن يفيد البشرة في العديد من الأشياء، ولهذا فيجب النوم لمدة لا تقل عن ال٧ او ٨ ساعات، بجانب تجنب مشاهدة التلفاز لوقت متأخر، أو تصفح الإنترنت لساعات طويلة من على الهاتف مع انتشار الكثير من القلق والاخبار التى تؤدي للتوتر.