رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رياح وتقلبات بالقاهرة.. هل بدأت عاصفة «قرش الصحراء»؟

الجمعة 27/مارس/2020 - 02:22 ص
عاصفة
عاصفة
طباعة
تعرضت مناطق متفرقة بمحيط القاهرة الكبرى، والذي يشمل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، نشاطًًا ملحوظًًا في حركة الرياح، تزامنًا مع تحذيرات من عواصف ترابية.

وفي وقت سابق، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، خلال الفترة المقبلة، تقلبات جوية، ونشاطًا كثيفًا للرياح، وسط ارتفاع في درجات الحرارة، تمهيدًا لدخول فصل الصيف.

تقلبات جوية


وقال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الفترة المقبلة ستشهد تقلبات جوية وارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة.

وأكد «شاهين»، في تصريحاته لـ«الدستور»، ارتفاع درجة الحرارة من 2 إلى 3 درجات مئوية عن الطبيعي، مع نشاط للرياح تتراوح سرعتها بين 25 لـ30 كم فى الساعة، وسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بالسواحل الشمالية الغربية، والشمالية الشرقية، ووسط سيناء.

عاصفة قرش الصحراء


وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تحدثوا عن تفاصيل العاصفة الجديدة، والتي أطلقوا عليها لقب «قرش الصحراء»، لتحذير مرضى الصدر والجيوب الأنفية من التواجد في الشوارع في هذه الأيام التي بدأت من الاثنين وتستمر حتى اليوم.

وتحدث الرواد عن تفاصيل تلك العاصفة الترابية قائلين إن هذه العاصفة سوف تضرب القاهرة والجيزة والقليوبية ابتداء من الإثنين.

الرياح الترابية كانت جنوبية صحراوية حارة مرورًا بسماء القاهرة الكبرى مما تسبب في ارتفاع الحرارة المحلوظ  خلال الأيام الماضية ما أدى لتغير حالة الطقس فجأة لأجواء حارة.