رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 11 يوليه 2020 الموافق 20 ذو القعدة 1441

وزير الإعلام: سنتخذ إجراءات أعنف إذا زادت إصابات كورونا

الخميس 26/مارس/2020 - 09:01 م
أسامة هيكل
أسامة هيكل
سناء إسماعيل
طباعة
قال أسامة هيكل، وزير الإعلام، إنه يوجد ناس تستكثر أن يكون عدد الإصابات في مصر بفيروس كورونا أقل من دول كثيرة أخرى، ولكنها إرادة الله، وبسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في الوقت المناسب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار"، مع الإعلامي مصطفى بكري، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مشكلة الفيروس هي سرعة التطور والانتشار بين البشر، ونحن جزء من العالم ولسنا متفردين ومصر تحاول اتخاذ الإجراءات الإستباقية والاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

وأكد أن الوضع في مصر ما زال تحت السيطرة، والحل الوحيد هو تقليل الاحتكاك والاختلاط وتقليل التواجد في الشارع، ونحاول في الساعات الأخيرة حل مشكلة التكدس في مترو الأنفاق بزيادة عدد القطارات، واقتراح رئيس الوزراء بوضع جدول لساعات انصراف العمال.

وأشار إلى أن أزمة 11 سبتمبر 2001 في أمريكا، تأثر بها اقتصاد العالم كله، وكذلك الفيروس تأثر به اقتصاد العالم كله أيضًا، ووقت انحصاره غير معلوم خاصة أنه لا يوجد سيناريو موجود لأزمة كورونا وكل ما نسعى إليه هو تقليل عدد الإصابات وثبات مؤشره.

اقرأ أيضا:

«الصحة»: 39 إصابة جديدة و3 وفيات بفيروس كورونا


وأوضح أنه من المحتمل اتخاذ إجراءات وقرارات أعنف إذا زادت الإصابات بالفيروس، ومنها تعطيل مصالح العمل كلها، وغلق الطرق كلها وعزل محافظات بعينها، مؤكدًا أن لدينا خسارة جبارة خاصة أن السياحة للمرة الأولى في تاريخها نسبة الإقبال فيها صفر، وكذلك تعطيل حركة الطيران.