رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 21 يناير 2021 الموافق 08 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أهم قرارات مجلس الوزراء لمنع تكدس مترو الأنفاق قبل فترة الحظر

الخميس 26/مارس/2020 - 05:48 م
مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
الدستور
طباعة
ننشر لكم عبر هذا التقرير، أهم قرارات مجلس الوزراء لمنع تكدس مترو الأنفاق قبل فترة الحظر، حيث وجهت الحكومة المصرية بتنظيم حركة النقل سواء القطارات أو مترو الأنفاق، خلال اجتماع الحكومة، ضمن إجراءات الدولة في مكافحة انتشار فيروس كورونا.

أهم قرارات مجلس الوزراء لمنع تكدس مترو الأنفاق قبل فترة الحظر


وجاءت هذه القرارات لتصب في صالح الحفاظ على سلامة المواطنين والمجتمع، وتجنب الآثار السلبية لمثل هذا التزاحم.

ومن أهم قرارات مجلس الوزراء لمنع تكدس مترو الأنفاق قبل فترة الحظر، حتى لا يحدث تزاحم شديد مثلما شهده اليوم الأول لتطبيق قرارات حظر التجوال.

كما أكدت الحكومة انها تبدء بنفسها في تنفيذ قرارات تخفيض التجمعات ومنع الاختلاط، لاسيما في ضوء توافر البنية التحتية للتحول الرقمي، موضحا أن الحكومة حريصة على متابعة تنفيذ قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، خاصة ما يتعلق بتحفيز الاقتصاد الوطنى، والحد من التداعيات غير الإيجابية لهذا الظرف الاستثنائى على القطاعات.

وكانت وزارة النقل المصرية اعلنت في وقت سابق من اليوم عدا ذلك فبنود الحظر واحدة فى كل الأيام، حيث ستعمل المواصلات العامة والخاصة يومي الجمعة والسبت من السادسة صباحا وحتى السابعة مساء، كما سيستمر عمل المخابز والصيدليات ومحلات بيع الأغذية التى تقع خارج المولات، ومحطات البنزين، والمستشفيات طوال يومى الجمعة والسبت كباقى أيام الأسبوع.

كما ستعمل خدمة توصيل الطلبات التى تقدمها المطاعم والمنشآت التى تقدم المأكولات يومى الجمعة والسبت، كالمعتاد من السادسة صباحا وحتى السابعة مساء، ويستمر إغلاق المطاعم أمام استقبال الجمهور طوال ايّام الأسبوع كما هو مقرر.

نفت وزارة النقل، اليوم الخميس، ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن توقف قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، يومي الجمعة والسبت القادمين، مؤكده أن قطارات السكك الحديدية والمترو تعمل على مدار أيام الأسبوع وفقًا لجداول التشغيل المؤقتة والمعلنة خلال فترة سريان حظر التجول الذي أقره مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا: