الجمعة 10 أبريل 2020 الموافق 17 شعبان 1441

عضو كتاب مصر: أكتب «رسائل من البادية» في فترة العزل

الخميس 26/مارس/2020 - 02:29 م
الكاتب كمال حسن عبدالرحيم
الكاتب كمال حسن عبدالرحيم
نعمات مدحت
طباعة
قال الكاتب كمال حسن عبدالرحيم عضو اتحاد كتاب مصر، إن ما يعيشه العالم هذه الأيام من رعب بسبب فيروس "كورونا" المستجد، إلا أنني أرى ما ترتب على هذا الوباء من تعطل الأعمال والفراغ مفيد 'الكاتب يحتاج إلى الوقت 'يحتاج إلى هذه الساعات الطويلة التي يرتب فيها أولوياته في الأيام العادية ومع الدوران في دوامة العمل المتواصل كثيرا ما أنظر إلى بعض الكتب في مكتبتي وكأنها تعاتبني لأنني أهملتها ولم ألتفت إليها.

وأضاف في تصريحات لـ"الدستور" أنني هذه الأيام رأيت من المناسب أن أعيد قراءة رواية العمى لـ"جوزيه ساراماجو"حيث إن الظروف التي يمر بها العالم الآن تتشابه إلى حد كبير مع أحداث الرواية التي تبدأ بإصابة بطل الرواية بالعمى فجأة،ثم ينتشر العمى كوباء في المدينة بأكملها حتى أنهم يلجأون إلى العزل كإجراء وقائي.

وتابع"عبدالرحيم": وبعد الانتهاء من القراءة أجهز لديواني الخامس بعنوان"جاء في سنني" الذي ربما يصدر في شهور الصيف كذلك أبدأ في تجميع مجموعة مقالات تحت عنوان "رسائل من البادية "نشرت في دوريات متفرقة منها على سبيل المثال مجلة العربي الكويتية وغيرها وذلك لإعدادها في كتاب يحمل نفس العنوان.

وأوضح عضو اتحاد كتاب مصر، أن المبدع يجب ألا يستسلم لوحشة العزلة بل يحول أيام العزلة إلى إبداع وإضافة إلى منجزه الأدبي، ونسأل الله أن تتمكن البشرية من قهر هذا الوباء والسيطرة على الفيروس اللعين.