السبت 04 أبريل 2020 الموافق 11 شعبان 1441

كشف «أون لاين».. طبيب: «خليك بالبيت وستجدنا جنبك»

الخميس 26/مارس/2020 - 01:41 م
عصام أحمد داود
عصام أحمد داود
ريم محمود
طباعة
" واجبنا تجاه وطنا"، هكذا قال عصام أحمد داود، إخصائي جراحة العظام، الذى دشن مبادرة" الكشف أون لاين"، لمساعدة المرضى، قائًلا:" هذا تدعيمًا لمبادرة خليك بالبيت لمواجهة فيروس كورونا للحد من انتشاره ".

وأضاف لـ"الدستور" أن الجميع يحاول المساعدة، مشيرًا إلى أن الحالات غير الطوارئ لا تستاهل النزول من البيت والتعرض للخطر.

وأكد أن الكسور والحوادث لا بد من عرضها على طبيب، وهذه الأيام تحتاج إلى جهود الجميع وأن نقف جنبا لجنب حتى تمر هذه الازمة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه وزارة الداخلية البدء فى تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بالإغلاق وحظر التحرك فى المواعيد المحددة، وأهابت الداخلية بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار، وأنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين، وأنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد أمس مؤتمرًا بمقر مجلس الوزراء، وبحضور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، لإعلان عددٍ من القرارات الجديدة، التى تأتى فى إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس " كورونا" المستجد؛ للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان.