الثلاثاء 07 أبريل 2020 الموافق 14 شعبان 1441

شركة جديدة وخطط تطوير.. 4 ملفات بجدول «قطاع الأعمال» حتى يونيو

الخميس 26/مارس/2020 - 01:35 م
هشام توفيق
هشام توفيق
أسامة الشندويلي
طباعة
وضعت وزارة قطاع الأعمال، برئاسة هشام توفيق، استرتيجية للتعامل مع 4 ملفات رئيسية حتى يونيو المقبل، في إطار المتابعة الدائمة لملفاتها وأجندتها الشهرية، ترتبط بهيكلة الكوادر وقيادات شركاتها، فضلا عن التعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، تطوير قطاع الغزل والنسيج، مع تدشين شركة للوساطة والتسويق.

الملف الأول، وفق رصد لـ"الدستور، متعلق بتغيير إدارات ورؤساء قطاعات شركة النصر للتصدير والاستيراد، والذي تتبعه الشركة القابضة للنقل البحري والبري، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، ضمن خطة التطوير، كون لها دور كبير في التجارة الخارجية لمصر وكذراع تسويقية للترويج المنتجات المصرية.

والملف الثاني، اتخاذ شركات وزارة قطاع الأعمال العام العديد من الإجراءات الاحترازية من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحة العاملين في الشركات المختلفة.

ويعد الملف الثالث هو متابعة استراتيجية الدولة في تطوير صناعة الغزل والنسيج، وخطة تطوير شركات القابضة للقطن ودمج الشركات في كيانات قوية، منها 9 شركات غزل ونسيج وملابس وشركة قطن واحدة، بالإضافة إلى إنشاء محلج الفيوم كخطة لدمج جميع المحالج في 11 محلجا فقط، بتكلفة تقدر نحو 2 مليار جنيه، كما تم رصد 21 مليار جنيه مصري لتنفيذ تلك الخطة، والتي بدأت بالفعل حيز التنفيذ منذ ما يقرب من 6 أشهر، وستنتهى خلال عامين.

أما الملف الرابع، فمتعلق بإعلان الوزارة عن تدشين شركة للوساطة والتسويق ضمن مبادرة "جسور التجارة الخارجية شرق ووسط إفريقيا"، حيث تعتمد شركة الوساطة والتسويق الجديدة على مساهمات من مستثمرين ممن لهم خبرة بالسوق الإفريقية.