السبت 04 أبريل 2020 الموافق 11 شعبان 1441

مصادر تكشف تفاصيل «حصصك في بيتك» لطلاب الثانوية

الأربعاء 25/مارس/2020 - 09:01 م
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
ريم محمود
طباعة
كشفت مصادر مطّلعة داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم عن قرار جديد ستعلن الوزارة عن تفاصيله غدًا الخميس خاصة بطلاب الثانوية العامة.

قالت المصادر لـ«الدستور»، إن الوزارة ستفعّل خطوة جديدة لطلاب الثانوية العامة تساعدهم في استذكار دروسهم من المنزل في ظل تعليق الدراسة، بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تأخذها الدولة لمحاصرة فيروس كورونا المستجد «كُوفيد-19».

أضافت المصادر، أن الوزارة ستدشّن رابط جديد عبر موقعها الرسمي تحت عنوان «حِصصك في بِيتك»، تشبه أبلكيشن "زوم" وغرف الدردشة الإلكترونية يستخدمها المعلمين فى التواصل بينهم وبين الطلاب.

وتابعت المصادر أنه من خلال (هذه الروابط الإلكترونية) يستطيع المعلم شرح حصة جماعية (لايف) بينه وبين الطلاب يتبادلون خلالها الشرح وطرح الأسئلة والأجوبة، مؤكدة أن المعلمين الذين سيقومون بهذه الحصص تم اختيارهم بعناية من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث تساعد هذه الدروس المباشرة طلاب الصف الأول والثاني والثالث الثانوي على المذاكرة من المنزل ومراجعة المنهج، لافتة إلى أن مَن يشرف على هذا الأمر هو الدكتور أحمد ضاهر، مستشار وزير التربية والتعليم للتكنولوجيا، مشددة على أن الوزارة بصدد إعلان تفاصيل أكثر غدًا الخميس؛ حتى يستفيد الطالب من هذا الأمر.