الأربعاء 08 أبريل 2020 الموافق 15 شعبان 1441

3 أفلام هندية لكسر ملل الحجر الصحي

الأربعاء 25/مارس/2020 - 08:15 م
جريدة الدستور
إسلام جمال
طباعة
تلتزم ملايين الأسر في مصر بالعزل الصحي، نظرًا لتفشي وباء كورونا المستجد، وبلا شك تحتاج هذه الفترة إلى كسر الملل من خلال مشاهدة بعض الأفلام والمسرحيات.

وبعيدًا عن الأفلام العربية فيمكن للسينما الهندية القديمة أن تكون وسيلة جيدة لكسر الملل بسبب الجلوس في المنزل.

وفي هذا التقرير، نرشح لك عدد من الأفلام الهندية الممتعة التي تعتبر مناسبة لكافة أفراد العائلة، حيث يمكنك استرجاع ذكرياتك معها.


كولي
كولي
Coolie
"كولي" فيلم كوميدي هندي، أنتج عام 1983، من إخراج مانموهان ديساي وكتابة قادر خان، بطولة الفيلم أميتاب باتشان في دور إقبال، ريشي كابور، راتي أجنيهوتري، قادر خان، وحيدة رحمن، سوريش أوبراي وبونيت إيسار.
تدور قصة الفيلم حول رجل غني ومجرم يقع في حب فتاة تدعى "سلمى" ولكنها ترفضه وبعد محاولات لإرغامها علي الزواج منه يسجن لارتكابه كثيرا من الجرائم، وبعدما يخرج من السجن يجدها تزوجت برجل جيد، فيغرق قريتها بأكملها، فيموت أبوها وزوجها وتفقد "سلمى" ذاكرتها، فيأخذ ابنها ويجعل حمالا يتبناه ويقول لسلمى إنها زوجته وبعد العديد من السنوات يكبر الابن ويعمل شيالًا بالسكة الحديد مع أبيه بالتبنى ويعرف الابن الحقيقة، ويذهب من أجل الانتقام.
مارد
مارد
"mard" مارد
تدور أحداث الفيلم عن رجل يمتلك قوة رهيبة، متزوج ولديه طفل صغير، عندما تأسره العصابات وتقوم بمحاولة قتله وتعذيبه.
يعيش الطفل الصغير طوال حياته لهدف واحد فقط، وهو الانتقام من هؤلاء القتلة عندما يكبر ويصبح قويا، حيث يقرر الانتقام إلا أنه يقع في حب فتاة، وتكون المفاجأة عندما يكتشف من هو أبو تلك الفتاة.
الفيلم بطولة النجم أميتاب باتشان وأمريتا سينغ وإخراج مانموهان ديساي، حيث حصل النجم الهندى أميتاب باتشان الكثير من الجوائز العالمية بسبب دوره فى هذا الفيلم.
الفيل صديقي
الفيل صديقي
"الفيل صديقي"
من الافلام الهندية القديمة التي تحكي قصة شخص يمتلك من الأفيال 4 يترعرع معهم، لتنشئ بينهم صداقة غريبة، الفيلم بطولة رنجي سينج، ومادهورى ديكيشت.