الجمعة 10 أبريل 2020 الموافق 17 شعبان 1441

الشوارع خالية.. أهالي الهرم وفيصل يلتزمون بقرار حظر التجوال (فيديو)

الأربعاء 25/مارس/2020 - 07:43 م
حظر التجوال
حظر التجوال
عبدالله هشام - آية سالم
طباعة
التزم أهالي منطقتي الهرم وفيصل بمحافظة الجيزة، وكذلك المحال التجارية بقرار حظر التجول الذي بدأ في السابعة من مساء اليوم الأربعاء.

ورصدت كاميرا «الدستور» إغلاق المحلات التجارية، وامتناع المواطنين عن النزول للشوارع، بما فيهم الشوارع الجانبية، فيما شهدت الشوارع تواجد عدد ضئيل جدا من بعض المارة.

وأمس الثلاثاء، كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، وذلك بداية من اليوم الأربعاء ولمدة ١٥ يوما، ضمن الإجراءات الشاملة لمكافحة فيروس كورونا.

وقال مدبولي، إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدًا أن هناك قرارات أكثر شدة سيجرى اتخاذها إذا تدهور الأمر.

وأكد رئيس الوزراء، أنه سيتم تطبيق العقوبات بقانون الطوارئ لكل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين، وأن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيه وتصل للحبس.

وجاءت القرارات مع تعليق العمل بمكاتب المرور والشهر العقارى لمدة أسبوعين باستثناء مكاتب الصحة، مد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، مع الاستمرار بتخفيض حجم العاملين، إيقاف كافة وسائل النقل الجماعى العام والخاص لمدة أسبوعين، غلق كافة المحال التجارية والحرفية من الساعة الخامسة مساء حتى السادسة صباحًا أمام الجمهور والغلق الكامل يومى الجمعة والسبت.

الكلمات المفتاحية