رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 18 سبتمبر 2020 الموافق 01 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الشهادة الإعدادية 2020 .. «التعليم» تصدر حزمة من القرارات غدًا

الأربعاء 25/مارس/2020 - 02:21 م
طارق شوقي
طارق شوقي
ريم محمود
طباعة
كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن الوزارة بصدد إعلان قرارات مهمة، الخميس المقبل، قد تتضمن قرارات بخصوص الشهادة الإعدادية 2020. 

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الدستور" إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل على حسم موقف امتحانات الشهادة الإعدادية 2020 وسوف يتم الإعلان عن الإجراءات التى تم اتخاذها خلال الأيام القليلة المقبلة، فى ظل تعليق الدراسة لمواجهة أزمة كورونا والحد من انتشارها.

اقرأ ايضا

«التعليم» تكشف حقيقة تعديل امتحانات الإعدادية والثانوية

«التعليم»: لا تغيير فى مواعيد امتحانات الإعدادية والثانوية


وكان قد قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم الاتفاق مع الهيئة الوطنية للإعلام على إعداد دروس تحت إشراف وزارة التربية والتعليم للثانوية العامة بجودة عالية على القنوات التعليمية.

وأضاف الوزير، فى تصريح صحفى له على صفحته الرسمية على السوشيال ميديا، أنه سيتم توفير دروس لـ "الشهادة الإعدادية 2020" ومراحل النقل أيضًا فى أقرب فرصة، وأكد طارق شوقي أنه فى هذه الظروف يتم الاعتماد على التعليم الذاتي بجانب هذه الحلول.

وفيما يخص التعليم الفنى قال الوزير: "وعدنا بالرد على موضوع طلاب التعليم الفنى هذا الأسبوع، نرجو الصبر حتى نضع الحلول المناسبة لكل المشاكل فى هذا الوقت الصعب علينا جميعًا".