الجمعة 10 أبريل 2020 الموافق 17 شعبان 1441

«هستيريا كورونا».. الوباء يدفع دولا لسرقة المساعدات الطبية

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 06:23 م
هستيريا كورونا
هستيريا كورونا
أبوزيد على
طباعة
تعيش دول العالم اليوم حالة من الهستيريا، على خلفية تفشي فيروس كورونا، الذي ضرب أنظمة الرعاية الصحية في مختلف البلاد، بسبب تزايد الإقبال على الموارد الطبية ما أدى إلى نقص حاد فيها، بحسب شبكة سي إن إن.

ومن أبرز حالات السرقة التي نفذتها الدول بسبب ذعر كورونا:

كورونا ألمانيا
كورونا ألمانيا

- ألمانيا

قالت صحيفة la Repubblica الإيطالية إن ألمانيا سرقت حمولة ضخمة تقدر من ١١٠ - ٦٨٠ ألف كمامة واقية والآلاف من أجهزة التنفس الصناعي من مساعدات قدمتها الصين مؤخرا إلى إيطاليا.

وأشارت الصحيفة إلى أن السرقة تمت أثناء مرور شحنة المساعدات قبل وصولها إلى روما، مشيرا إلى أن برلين تعهدت بإعادة السرقة بعد انكشاف أمرها.
كورونا التشيك
كورونا التشيك
- التشيك

صادرت دولة التشيك شحنة مساعدات مرسلة من الصين إلى إيطاليا، حسبما قالت سلطات براغ التي حاولت تدارك الأمر، وأفادت صحيفة إندبندنت البريطانية، أن المساعدات التي تم توقيفها هي 100 ألف قناع طبي.
كورونا إيطاليا
كورونا إيطاليا
- إيطاليا

قال وزير التجارة التونسي محمد المسيليني يوم أمس الاثنين، إن باخرة كانت محملة بالكحول الطبي تعرضت للسرقة في عرض البحر من قبل إيطاليين، خلال توجهها إلى الساحل التونسي.
كورونا كينيا
كورونا كينيا
- كينيا

اختفت شحنة تحوي 6 ملايين قناع للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد كانت في طريقها إلى ألمانيا، وذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية اليوم الثلاثاء، أن الأقنعة المصنف درجة حمايتها بـ"FFP2" اختفت في أحد المطارات بكينيا.