رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 20 يناير 2021 الموافق 07 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رئيس الوزراء يعلن قرارًا بحظر التجوال من 7 مساءً لـ6 صباحًا

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 01:17 م
 مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
محمد إبراهيم
طباعة
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بحظر التجوال على جميع الطرق العامة اعتباراً من السابعة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، لمدة أسبوعين، اعتبارًا من صباح غد الأربعاء، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: «الحكومة تسير وفق خطة محكمة تماشيًا مع كل مرحلة للحفاظ على صحة المواطنين».

وأضاف: «خطة مواجهة فيروس كورونا بدأت منذ أسابيع، وهناك دول قريبة لم تستطع الحد من هذا الخطر».

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، منذ قليل، قراراً بتدبير مليار جنيه بشكل عاجل لوزارة الصحة، لتوفير الاحتياجات الأساسية من المستلزمات الوقائية في ضوء ما يتم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ خطة الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق من اليوم، كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «على ضوء المتابعة الموقوتة لإجراءات مكافحة انتشار ڤيروس كورونا، فقد كلفت الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن، من خلال اتخاذ حزمة إجراءات إضافية تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصري».

وأضاف: «أؤكد على ثقتي البالغة في تجاوب الشعب المصري العظيم مع هذه الإجراءات، وبما يحفظ أمان وسلامة وطننا الغالي مصر، حفظ الله مصر والمصريين».