رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 الموافق 05 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«القانون فى زمن كورونا».. محامون يدشنون حملة لملاحقة المستغلين

السبت 21/مارس/2020 - 01:23 م
محاميين
محاميين
ريم محمود
طباعة
دشن عدد من المحامين مبادرة تحت عنوان "القانون فى زمن الكورونا.

وكشف مهاب سعيد تفاصيل المبادرة، فى تصريحات للدستور، أن الهدف من الحملة هو مساعدة المجتمع فى الوصول لأعلى نسبة عزل صحى آمن عن طريق مساعدة العمال والموظفين الذين يجدون تعنتًا من مرؤسيهم سواء قانونيًا أو توعويًا، بالإضافة لعرض مساعدات قانونية بشكل عام فى حالة وجود أى خرق للقواعد الاخلاقية للعزل او وجود مستغلين او منتفعين.

وقال:" هنكتب بيانات وتفاصيل المنشأة والإنتهاك عشان الناس كلها تعرف ودى اهم أداة عندنا لأن مش كل الانتهاكات لها حل قانونى، بالعكس الأمر أخلاقى بنسبة كبيرة، ولو حضرتك محامى وشوفت الحالات وشايف انك تقدر تقدم لها الدعم "بشرط انه يكون بدون مقابل سواء على هيئة استشارة او اجراء.

وأضاف: من قواعد الحملة التى دشنوها من خلال جروب على السوشيال ميديا هو التكاتف قائًلا:" إحنا بنساعد بعض مفيش وقت لأى خلافات، احنا ضد الكورونا ومن يساعد فى انتشارها، وأى محامى مسؤول عن سلامة وأمن المعلومات اللى بيديهالك العامل بحيث متعرضوش للخطر".

وتابع:" الحملة خصصت أرقام تليفونات لتلقي الشكاوى، بالاضافة إلى توفير رسائل خاصة عن طريق الصفحة الرسمية لها فى حالة أن العميل أو المتقدم بشكوى قلق من الافصاح عن بيانات المشكلة على العام، مشيرُا أنهم بصدد تقديم بلاغات للنائب العام.