رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 14 يوليه 2020 الموافق 23 ذو القعدة 1441

آخر أخبار تعليق الدراسة في مصر بعد حالة الطقس السيئ التي ضربت البلاد

السبت 14/مارس/2020 - 12:40 م
حالة الطقس السيئ
حالة الطقس السيئ
ريم محمود
طباعة
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لا صحة بشأن الأخبار المتداولة بخصوص تعليق الدراسة فى مصر 15 يومًا، وأشارت الوزارة أنها تنبه جميع المواطنون وأولياء الأمور وكل مهتم بالعملية التعليمية أن يلتزم فقط بالبيانات الرسمية التى تصدر عن وزارة التربية والتعليم.

تعليق الدراسة فى مصر والاستعداد للعمل الدراسي

وأصدر مكتب الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين عدة تنبيهات للمدارس لعودة انتظام العملية التعليمية غدًا منها التنبيه على المدارس بضرورة فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول،حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات بالاضافة إلى التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء، وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

اقرأ أيضا:
مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة يوضح حقيقة تعليق الدراسة في مصر

وأشارت التنبيهات إلى التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أية مخالفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار مرة أخرى وفي حال عدم تحسن حالة الجو.

وشددت الوزارة على تقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية، للتنبيه على عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع،حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء وعدم العبث بمياه الأمطار حال وجودها داخل فناء المدرسة خوفًا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات و بالوعات مفتوحة.

بالاضافة إلى قيام الإذاعة المدرسية بعمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا فى الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، كالقرى والنجوع والمناطق الجبلية والصحراوية.

وضرورة إخطار الإدارة التعليمية بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجة السرعة وتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة والعاملين في المدارس،من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنبًا للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار أو الرياح الشديدة التى شهدتها البلاد خلال الأيام الجارية، وتسببت في  تعليق الدراسة في مصر.

وأشارت الوزارة إلى أنه سوف تبدأ المدارس فى تطبيق خطة تقليل عدد ساعات اليوم الدراسى بدء من الأسبوع الجارى، حيث استعدت المدارس بجداول جديدة.

وشددت على تابع الحالة الصحية للطلاب خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الزائرة الصحية.