الثلاثاء 07 أبريل 2020 الموافق 14 شعبان 1441

افتتاح معرضي «مسارات» و«متوازيات» بقاعة أبونتو

الخميس 12/مارس/2020 - 09:13 ص
مسارات
مسارات
نضال ممدوح
طباعة
يفتتح بقاعـة أوبونتو للفن التشكيلي بالزمالك٬ في السابعة مساء الأحد المقبل٬ معرضين جديدين٬ المعرض الأول بعنوان "متوازيات" للفنانة سارة السمان٬ أما المعرض الثاني فيقام بعنوان "مسارات" للفنان أحمد البدوي. هذا ويستمر المعرضان حتى 11 أبريل القادم.

يذكر أن "سارة السمان" تستوحي إلهامها من البيئة المحيطة بها ومن تفاصيل الحياة اليومية المرئية في القاهرة وشوارعها والطاقة المنبعثة منها على اختلاف حالاتها. تستخدم سارة السمان خامات مختلطة ووسائط جديدة لتخدم فكرتها وتعبر عنها بحرية شديدة من خلال العناصر المتداخلة والطبقات المتعددة بشكل غير مألوف يجذب المشاهد.

شاركت سارة السمان في العديد من المعارض الجماعية المحلية، بما في ذلك معرضين جماعيين في قاعة أوبونتو.

أما الفنان "أحمد البدوي" فقد بدأ مشاركته في الساحة الفنية التشكيلية في سن مبكرة٬ حيث شارك في معرضه الأول عام (٢٠٠٥)، كما له مشاركات متعددة في الكثير من المعارض الجماعية منها على سبيل المثال: معرض الطلائع أعوام (٢٠١٠،٢٠١١، ٢٠١٢، ٢٠١٥، ٢٠١٦)، وصالون الشباب في دوراته ال ٢٢، ٢٤، ٢٧، ومهرجان ضي للشباب العربي عام (٢٠١٦)، معرض بعد ثلاثي في متحف الفنون الجميلة بالأسكندرية (٢٠١٦)، ومعرض الطيور بقاعة قرطبة (٢٠١٦)، معرض جائزة الفنون المقدم من مؤسسة فاروق حسني (٢٠٢٠). كما كان للبدوي معرض فردي بعنوان اتجاه في كلية الفنون الجميلة بالزمالك عام (٢٠١٨).

حصل أحمد البدوي على العديد من الجوائز منها جائزة من معرض “الطلائع” أعوام (٢٠١٠، ٢٠١١، ٢٠١٢)، وجائزة اقتناء مقدمة من بنك CIB بصالون الشباب (٢٠١١)، والجائزة الأولى فى التصوير بمعرض الطلائع (٢٠١٥)، وجائزة الفنان صلاح طاهر بمعرض الطلائع (٢٠١٦)، ثم جائزة مهرجان ضى (٢٠١٨).
أحدي لوحات سارة السمان
أحدي لوحات أحمد البدوي
أحدي لوحات سارة السمان
أحدي لوحات أحمد البدوي