رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

لمواجهة «كورونا».. قائمة بالأطعمة التي تقوى جهاز المناعة

الجمعة 06/مارس/2020 - 06:20 م
فوائد_الخضروات
فوائد_الخضروات
جميلة على
طباعة
سيطرت حالة من الرعب على العالم بسبب تفشي فيروس كورونا في عدد من البلدان، تزامنا مع عدم اكتشاف عقار مضاد له حتى الآن، فالشفاء منه يعتمد على قوة المناعة.

"الدستور" تبرز الأطعمة التى تقوى الجهاز المناعى لدى الإنسان، وفقا لما ذكره موقع "health" المهتم بالشؤون الصحية، وهي كالآتي:

البصل والثوم
كانت تصريحات وزير التربية والتعليم الأخيرة بشأن ضرورة تناول الأطفال للثوم قبل الذهاب إلى المدرسة للوقاية من الفيروس ليس من باب الهرج ولكن من باب الحقيقة.
وأكدت الدرسات العلمية حسب العديد من الأبحاث العلمية أن الثوم والبصل يعملان على تقوية جهاز المناعة لاحتوائهما على خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات.

المشروم
يحتوى المشروم على مواد تقاوم الفيروسات كما أنه غنى بالعديد من الأملاح المعدنية والكبريت والماغنسيوم والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك والكالسيوم.

اللحوام والدجاج المطهى جيدا
فيما أكد العديد من الاستشاريين فى مجال التغذية أن البروتين الحيوانى يعمل على تقوية جهاز المناعة وهو العامل الرئيسى فى بناء الجهاز المناعى لجسم الإنسان.

الفواكه
تساعد الفواكه على تقوية مناعة الجسم، ومنها الفراولة والجوافة والبرتقال والكيوي والبطيخ والتفاح والحرنكش والليمون والكنتالوب.

عصير الطماطم والمشروبات الدافئة
وأكدت الدرسات العلمية أن عصير الطماطم والمشروبات تقوى جهاز المناعة للجسم، وكذلك عصير البنجر ومشروب العرقسوس وعصير المانجو ومشروب التمر هندي والليمون والزنجبيل، وبشكل عام ينصح الطبيب بتناول المشروبات الدافئة؛ لأن جميعها تساعد على تقوية الجهاز المناعي؛ موضحًا: "الفيروس يكره البيئة الدافئة وبالتالي يموت منها".

الخضروات
الخضروات معروفة باحتوائها على العديد من الفيتامينات والأملاح التى تساعد على تقوية الجهاز المناعى لذا ينصح بها لأن جميعها تحسن مناعة الجسم، كما تمده بالفيتامينات والمعادن المختلفة.