الأربعاء 08 أبريل 2020 الموافق 15 شعبان 1441

محافظ قنا: مهرجان «دندرة» يروج للسياحة والثقافة

الجمعة 28/فبراير/2020 - 07:36 م
أشرف الداودي، محافظ
أشرف الداودي، محافظ قنا
جمال عاشور - اسلام نبيل
طباعة
قال أشرف الداودي، محافظ قنا، إن معبد دندرة، يتأكد من خلاله عبقرية الأجداد وخلود الحضارة ورمز العز والفخر للمصريين، لافتًا إلى أن التاريخ ينتشر بين جدران المعبد الأثري غرب مدينة قنا.

وأضاف «الداودي»، حفل افتتاح مهرجان دندرة للموسيقى والغناء في دورته الأولى، أن المهرجان يأتي للترويج للسياحة والثقافة، موضحًا أن لقاء اليوم على أرض دندرة هو لقاء ثقافي يجمع أبناء الوطن للتأكيد على أهمية الآثار والسياحة والثقافة والترويج للآثار المصرية التي تنعكس على أبناء المجتمع المصري.

وتشهد محافظة قنا، الجمعة، انطلاق فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء؛ في تعاون بين وزارتي الثقافة والسياحة والآثار، ممثلتين في دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض، وهيئة تنشيط السياحة، إلى جانب جامعة جنوب الوادي.

وتبدأ فعاليات حفل الافتتاح بتابلوهات فنية في ساحة معبد دندرة الخارجية لفرقتي «الأقصر» و«قنا» للفنون الشعبية التابعتين للهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتنقل قنوات التلفزيون المصري في بث حي فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بمحافظة قنا؛ التي تقام في معبد دندرة في السادسة مساء يوم الجمعة 28 فبراير، والخامسة مساء يومي السبت 29 فبراير والأحد 1 مارس بقصر ثقافة قنا، وفي الخامسة مساء يومي الإثنين والثلاثاء 2 و3 مارس بجامعة جنوب الوادي.