الإثنين 06 أبريل 2020 الموافق 13 شعبان 1441

بعد غلقه 15 عاما.. وزير السياحة يعلن فتح روف معبد دندرة

الجمعة 28/فبراير/2020 - 07:14 م
خالد العناني
خالد العناني
جمال عاشور - اسلام نبيل
طباعة
قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن وجود أكثر من 8 آلاف مواطن من قنا في معبد دندرة اليوم لحضور المهرجان أمر مفرح جدا.

وأضاف أنه عقب تكليفه بالمنصب، كُلف بالتعاون مع وزيرة الثقافة، في إقامة مهرجانات فنية وثقافية، في المناطق الأثرية.

وأشار إلى أنه تم فتح الروف الخاص بمعبد دندرة للزيارة بعد غلقه أكثر من 15 سنة، وفتح سراديب جديدة للزيارة أمام السياح سيتم بالتنسيق مع محافظ قنا لإقامة متحف للمحافظة.

وتشهد محافظة قنا، الجمعة، انطلاق فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء؛ في تعاون بين وزارتي الثقافة والسياحة والآثار، ممثلتين في دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض، وهيئة تنشيط السياحة، إلى جانب جامعة جنوب الوادي.

وتبدأ فعاليات حفل الافتتاح بتابلوهات فنية في ساحة معبد دندرة الخارجية لفرقتي «الأقصر» و«قنا» للفنون الشعبية التابعتين للهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتنقل قنوات التلفزيون المصري في بث حي فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بمحافظة قنا؛ التي تقام في معبد دندرة في السادسة مساء يوم الجمعة 28 فبراير، والخامسة مساء يومي السبت 29 فبراير والأحد 1 مارس بقصر ثقافة قنا، وفي الخامسة مساء يومي الإثنين والثلاثاء 2 و3 مارس بجامعة جنوب الوادي.