السبت 28 مارس 2020 الموافق 04 شعبان 1441

الدومينيكان ترفض استقبال سفينة سياحية بسبب «كورونا»

الجمعة 28/فبراير/2020 - 01:36 م
سفينة
سفينة
ا ش ا
طباعة
رفضت جمهورية الدومينيكان استقبال سفينة سياحية بسبب الاشتباه بإصابة بعض ركابها بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر أواخر ديسمبر الماضي في الصين.

وأفادت وزارة الصحة وسلطة الموانئ في الدومينيكان ـ اليوم الجمعة ـ بأن قبطان السفينة (Braemar) أبلغ السلطات بظهور أعراض قد تكون لفيروس كورونا المستجد، بما في ذلك حمى وسعال وصعوبة التنفس، على 8 أشخاص على متن السفينة، وهم أربعة فلبينيين وبريطانيان وأمريكيان".

وأشار البيان إلى أن فريقا طبيا من وزارة الصحة زار السفينة التي تقل على متنها نحو 1500 شخص، بمن فيهم 1128 راكبا و384 من أفراد الطاقم، للتأكد من إصابة المشتبه بهم بفيروس كورونا، وعلى إثر ذلك منعت السلطات ركاب السفينة من النزول في ميناءي "لو رومانا" و"سانتو دومينجو".

من جانبها، أقرت شركة السفن السياحية البريطانية - النرويجية بوقوع عدة حالات تشبه الإصابة بالإنفلونزا على متن سفينة "Braemar"، لافتة إلى غياب أي مؤشرات على أن هذه الأعراض لديها علاقة بفيروس كورونا الجديد.

ووصفت الشركة الإجراءات التي تتخذها حكومة الدومينيكان بأنها "مفرطة"، مؤكدة أنها تنتظر توصيات من السلطات بشأن الخطوات اللاحقة وتحاول التواصل مع عدد من شركات الطيران لضمان عودة ركاب السفينة إلى دولهم.