الأحد 29 مارس 2020 الموافق 05 شعبان 1441

خاص.. إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة الأم والجنين السبت

الخميس 27/فبراير/2020 - 03:48 م
السيسي
السيسي
فاتن خديوى _ سارة سعودى
طباعة
أعلن الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، عن إطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم صحة الأم والجنين، بعد غد السبت، في 4 محافظات القاهرة والإسكندرية والقليوبية والفيوم.

وأضاف حساني في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن المبادرة ستنطلق بالـ3 محافظات، على أن تطلق بمحافظة أو محافظتين جديدتين أسبوعيا، لتعميمها بجميع محافظات الجمهورية خلال شهرين ونصف الشهر.

وأوضح، أن المبادرة تهدف لفحص السيدات الحوامل من فيروس "بي وبكتيريا الزهري وفيروس نقص المناعة البشري الإيدز"، إلى جانب فحص الضغط وإجراء القياسات الفيزيائية الخاصة بالوزن والطول وقياس نسبة السكر في الدم، لمنع انتقال الأمراض من الأم للجنين.

وأكد، أنه سيتم تقديم العلاج للحالات المكتشفة إصابتها لحماية الأجيال القادمة من شبح الأمراض والفيروسات، لافتا إلى أنه تم تدريب الفرق الطبية المشاركة في الحملة، والتي تضم فردا في كل عيادة لمتابعة الحمل.

وأضاف مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، أنه سيتم إطلاق المبادرة في 5300 عيادة لمتابعة الحمل على مستوى الجمهورية، تصاحبها حملة كبرى للتوعية والإجراءات، لافتا إلى أنه ستتم إضافة بعض الإجراءات الخاصة بالكشف عن تسمم الحمل خلال الفترة المقبلة، على أن يتم تطبيقها قبل نهاية العام الجاري ضمن إجراءات تطوير البرنامج.