الأربعاء 08 أبريل 2020 الموافق 15 شعبان 1441

مصدر: إلغاء رحلات عمرة بمطار القاهرة وإعادة 521 معتمرًا

الخميس 27/فبراير/2020 - 01:19 م
طيران عمرة
طيران عمرة
رامى حسين
طباعة
كشف مصدر بغرفة شركات السياحة، عن إلغاء عدد من رحلات العمرة صباح اليوم من مطارات القاهرة وبرج العرب، وإعادة أكثر من 521 معتمرًا كانوا متوجهين لأداء المناسك، عبر رحلات شركة مصر للطيران من مطار القاهرة، عقب وقف السلطات السعودية مساء أمس، إصدار تأشيرات العمرة والزيارة والسياحة للمملكة كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا".

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه جرى إلغاء الرحلة رقم 300 التابعة لشركة الخطوط الجوية السعودية، والتي كانت من المقرر أن تقلع من مطار القاهرة في الساعة 12.30 ظهر اليوم، موضحا أن سلطة الطيران المدني السعودي أرسلت تعليماتها لعدد من المطارات المصرية بإلغاء رحلات العمرة للمملكة كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا".

وعممت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، بيانا بشأن وقف منح تأشيرات العمرة والسياحة، كإجراء احترازي لمواجهة "كورونا".

وأوضح البيان، أن الأجهزة المعنية بالمملكة تتابع عن كثب تطورات الفيروس القاتل "كورونا"، مؤكدة على حرص تطبيق المعايير الدولية الصادرة من منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاربته، ولهذا تعليق الرحلات القادمة إلى المملكة لأغراض العمرة مؤقتا، بالإضافة إلى تعليق الدخول بالتأشيرات للدول التي يشكل منها خطرا بالفيروس.

الكلمات المفتاحية