الإثنين 06 أبريل 2020 الموافق 13 شعبان 1441

خبير تغذية يشرح حقيقة مساهمة شرب الماء على الريق في إنقاص الوزن

الخميس 27/فبراير/2020 - 09:34 ص
شرب الماء
شرب الماء
هويدا سعيد
طباعة
يشكل الماء نسبة تتراوح ما بين الـ (55-78%) من حجم الجسم، الأمر الذي يؤكد على دور الماء العظيم في تمكين الأعضاء وبقية أجزاء الجسم من القيام بوظائفها على النحو المطلوب، وهذا ما أوضحه استشارى العلاج الطبيعي والتغذية أحمد حسين.

وقال حسين لـ«الدستور»: "يجب شرب الماء بكميات كافية لضمان حصول الجسم على الكمية المطلوبة من الماء يوميًا، مما يجعله أكثر صحة ومرونة وخالي من الأمراض والسموم".

ويكشف أخصائى التغذية، أن الماء له دور كبير في عملية حرق الدهون والتخسيس، ولكن ما يتردد حول شرب الماء على الريق للتخسيس، هذا كلام خاطيء وليس له دليل على صحته، أما الصواب فهو شرب الماء على مدار اليوم لما له من فوائد خاصة في المساعدة على إخراج الجسم للدهون.

فوائد الماء للجسم:
يوفر شرب الماء العديد من الفوائد الصحية للجسم حيث يساهم في المحافظة على رطوبة الجسم، ويساعد على زيادة عمليات الأيض في خلايا الجسم، مما يساهم في الحد من الشهية، ويساعد شرب الماء على تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى، ويساعد على علاج الصداع وخاصة الصداع النصفي.

فوائد الماء للشعر:
يوفر الماء العديد من الفوائد الصحية للشعر حيث يساهم غسل الشعر بالماء البارد في المحافظة على لمعان الشعر، كما أنة يجعل الشعر أكثر نعومة، ويمنع تراكم الأوساخ في فروة الرأس وشرب الماء يساعد على التخلص من العديد من مشاكل الشعر، مثل قشرة الشعر والتهاب الجلد.

فوائد شرب الماء للبشرة:
يوفر الماء العديد من الفوائد الصحية للبشرة، ومن أهمها انه يساعد الوجهَ على التخلص من السموم، كما أنه يجعل البشرة ناعمة ورطبة، مما يساهم في المحافظة على الكولاجين في الوجه، وهذا الأمر ضروري لحمايته من التجاعيد وتقليل علامات الشيخوخة ويساعد ايضا على التخلص من حب الشباب والبُثور، مما يجعل البشرة أكثر صفاءً ونعومة.