الثلاثاء 31 مارس 2020 الموافق 07 شعبان 1441

«الإمام البربهاري» للنشر تقدم 5 إصدارات حديثة للقراء

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 07:43 م
الإمام البربهاري
الإمام البربهاري
نعمات مدحت
طباعة
تقدم دار الإمام البربهاري للنشر والتوزيع، مجموعة جديدة من الإصدارات التي تهم كل أسرة وباحث وقارئ وطالب.

وأوضحت الدار أن الإصدارات هي: الكتاب الأول، صحيح الأذكار للإمام العلامة الألباني، ويشمل أذكار الصباح والمساء، وأذكار ما بعد الصلاة، والأذكار المسنونة عن النبيّ الكريم "صلى الله عليه وسلم".. وهو كحصنٍ لكل مسلمٍ صغيرًا كانَ أو كبيرًا.

الكتاب الثاني، كيف نربي أولادنا؟ وواجب الآباء والأبناء لمحمد جميل زينو، وهو كتابٌ مهمٌ لكل أبٍ وأمٍ لإنشاء جيلٍ يخافُ الله تعالى في قوله وعمله، ويراقب الله في خلوته، ويعتصم بالله في محنته، ولا يغفل الكتاب عن إعطاء الأباء حقوقهم ليغرسوها في نفس أولادهم، ليجعل الله أولادهم سعادة لهم في الدنيا، وشفاعةً لهم عند الله في الآخرة بأبسط طريقه ممكنه للأباء والأبناء.

وأما الكتاب الثالث، مختصر سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وسيرة أصحابه العشرة رضوان الله عليهم لمحمد عبدالواحد المقديسي، ويتناول في الكتاب سيرة النبي الكريم بصورةٍ مبسطةٍ لنستقي منها العبر والحكم، ولنقيم صلب الدين بحبنا لرسولنا الكريم، بصورةٍ تناسب الأطفال والكبار، ويضيف لها سيرة العشرة المبشرين بالجنة، لنقتدي بهم في حياتنا، ونجعلهم نصب أعيننا نقتفي أثرهم، ونبصر أولادنا بفضلهم على نشر الدين، ليكونو على الطريق المستقيم.

والكتاب الرابع، تيسير البيان في أحكام رمضان، وهو كتاب يتحدث عن رمضان الصيام.. رمضان القيام.. رمضان الصدقة والزكاة.. شهر الرحمات والبركات. ما يبطل الصيام، وكيف ننهل من نهر رمضان خيراتٍ كثيرة.. وهو كتابٌ مهمٌ لكل من ينتظر رمضان، ويحرص على أن لا يمر عليه رمضان كأي شهرٍ آخر.

والكتاب الخامس: لمحاتٌ من الحياة البيتية للنبي صلى الله عليه وسلم للدكتور خالد عبدالرحمن، ويعرض فيه بعض مقطفاتٍ من حياة النبيّ الكريم بين زوجاته وبناته، كيف كان بهم رحيما، وكيف كان حاله في بيته بعيدا عن الناس، ماذا كان يفعل؟ وكيف كان يداعب ويضحك مع أهل بيته، وهو كتابٌ مهمٌ لكل من ينتهج نهج النبيّ العدنان في دينه ودنياه.