الأربعاء 01 أبريل 2020 الموافق 08 شعبان 1441

جثمان مبارك يصل إلى «مسجد المشير» على هليكوبتر (فيديو)

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 11:41 ص
هليكوبتر تحمل جثمان
هليكوبتر تحمل جثمان مبارك
هدير شعراوي
طباعة
عرض برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد» لقطات حيّة للحظة وصول جثمان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك داخل طائرة هليكوبتر إلى مسجد المشير محمد حسين طنطاوي بالقاهرة الجديدة، لبدء مراسم التشييع في جنازة عسكرية.

وكشف الإعلامي أحمد موسي أنَّ الطائرة أقلت جثمان مبارك من مستشفى الجلاء العسكري حتى مسجد المشير طنطاوي يرافقه نجله الأكبر علاء مبارك، حيث ستتم الصلاة على الجثمان عقب صلاة الظهر.

ووصلت سوزان مبارك، زوجة الرئيس الراحل، في سيارة رفقة ابنه جمال إلى مسجد المشير طنطاوي، فيما ذهب مجموعة من محبي الرئيس الراحل إلى مدفن الأسرة انتظارا لوصول الجثمان بعد الصلاة عليه.

وتوفي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 92 عامًا، بعد وعكة صحيّة تعرَّض لها مؤخرًا ودخل على أثرها إلى المستشفى وأودع في غرفة العناية المركزة.

وكانت الحالة الصحية لمبارك تدهورت منذ فترة قريبة، وهو ما أعلنه نجله علاء مبارك، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد الحكم بالبراءة له ولأخيه جمال في قضية «التلاعب بالبورصة».

مبارك من مواليد 4 مايو 1928 في كفر المصيلحة بمحافظة المنوفية، وهو الرئيس الرابع لمصر، وحكم البلاد من 14 أكتوبر 1981 خلفًا لمحمد أنور السادات حتى 11 فبراير 2011 بتنحيه بعد ثورة يناير.