الأحد 05 أبريل 2020 الموافق 12 شعبان 1441

ثقافة الدقهلية تناقش «فتاة في معقل الإرهاب»

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 01:51 م
قصور الثقافة
قصور الثقافة
جمال عاشور
طباعة
أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية، حيث نظم قصر ثقافة منية النصر بالتعاون مع الإدارة الصحية بمنية النصر ندوة بعنوان "الوقاية من مرض سرطان الثدي" ألقتها الدكتورة ولاء خليفة.

تناول اللقاء التعريف بالمرض والفئات الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، وأسباب الإصابة به، وكيفية الاكتشاف المبكر للمرض، والإرشادات التي يجب اتباعها حال اكتشاف الإصابة بالمرض وكيفية العلاج والرد على تساؤلات الحضور.

كما ناقش مسئول النشاط ببيت ثقافة بني عبيد  كتاب "الصحة النفسية" والذي يوضح أنه يجب على الإنسان أن يحقق التكيف عن طريق التلاؤم مع المتغيرات والظروف وأن يشعر بالرضا حتى يستطيع أن يحقق قدرًا معقولًا من التوافق النفسي يكفل له قدرًا مناسبًا من الصحة النفسية يجعل منه إنسانًا سويًا.

ناقش قصر ثقافة الطفل كتاب "فتاة في معقل الإرهاب" تأليف انتصار النمر، ناقشه الشاعر علي عبدالعزيز، تروي فيه الكاتبة قصتها مع الإرهاب بعد أن اتصل بها إرهابي تلفونيًا يريد التوبة والعودة إلى أرض الوطن، ومن خلال العمل تستعرض الكاتبة الأعمال الإرهابية من سرقات وقتل وهكذا.

وضمن جهود دعم ذوي القدرات الخاصة أعد قصر ثقافة المنصورة يومًا ترفيهيًا فنيًا بمدرسة النور للمكفوفين، تضمن توزيع نسخ مجلة قطر الندى الشهرية بطريقة برايل بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الأغاني التراثية الخاصة بالأطفال.

ونظم قصر ثقافة الطفل، وبيت ثقافة بلقاس، ومكتبة شبرا سندي ورش فن تشكيلي، ونظم قصر ثقافة نجيب سرور ومكتبات دماص، المجاهد حسن طوبار، كفر الترعة ورش حكي، بينما نفذ بيت ثقافة المقاطعة مسابقة ثقافية للأطفال.