الخميس 09 أبريل 2020 الموافق 16 شعبان 1441

«التعليم»: الجدول النهائي لامتحانات «الثانوية».. أول مارس

الأحد 23/فبراير/2020 - 11:15 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود
طباعة
كشف مصدر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عدد الطلاب سجلوا الاستمارة الإلكترونية للشهادة الثانوية بلغ 360 ألفًا من مختلف المدارس حتى الآن، فى إطار استعداد الوزارة للامتحانات التى تبدأ فى يونيو المقبل.

وقال المصدر لـ"الدستور"، أن ممثلى التعليم الثانوي سيعقدون اجتماعًا مع اتحاد الطلاب الأسبوع المقبل تحت إشراف الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ليتم ترتيب المواد فى الشكل النهائي لجدول الثانوية العامة، على أن يتم الإعلان رسميًا عن جدول امتحانات الشهادة الثانوية فى أول مارس المقبل.

وأكد المصدر أن 2020 هو آخر عام للشهادة الثانوية بالنظام القديم، مشيرًا إلى أن الامتحانات سيضعها مستشارو المواد وليس المركز القومى للامتحانات، على أن يتم الاستعداد لوضع الأسئلة بعد الاستقرار على الشكل النهائي للجدول.

وبالنسبة لاستعدادات كنترولات الثانوية العامة ولجان النظام والمراقبة، وجه رئيس الإدارة العامة للامتحانات ياسر أنس، ببدء الأعمال التحضيرية في الكنترولات الرئيسية الأربعة بالقاهرة، الإسكندرية، المنصورة، أسيوط، ونزول رؤساء الكنترولات ومشرفي الحجرات تمهيدًا لبدء العمل بشكل مكثف، واستلام الاستمارات الورقية ومقارنة بياناتهم بما تم تسجيله إلكترونيًا، لتحديد الأعداد النهائية للطلاب المتقدمين للامتحانات في الشعب الثلاثة قبل منتصف أبريل.

وفي نفس السياق، فتحت الإداراة العامة للامتحانات، الموقع الإلكتروني لطباعة استمارة التقدم لوظائف ملاحظ، ومراقب، ومعاون، ومقدر درجات لجميع المعلمين بالمدارس.

وشددت الوزارة علي ضرورة تحري الدقة عند تسجيل البيانات ومراجعتها، وخاصة الوظيفة الحالية ووظائف الكادر ومواد التخصص، والمرحلة التعليمية، وجهة العمل، مع التأكيد على تحديث البيانات وفقًا لآخر وضع وظيفي للمتقدمين لهم قبل طباعة استمارة التقدم.