الأربعاء 08 أبريل 2020 الموافق 15 شعبان 1441

رسالة من رئيس وزراء إثيوبيا للرئيس السيسي بشأن سد النهضة

السبت 22/فبراير/2020 - 04:51 م
السيسي
السيسي
منة سالم
طباعة
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم السبت، هايلى مريام ديسالين، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، ورئيس وزراء إثيوبيا السابق، الذى نقل للرئيس السيسى رسالة من رئيس الوزراء الإثيوبى أبى أحمد.

وتضمنت الرسالة، التأكيد على الاهتمام الكبير الذي توليه إثيوبيا لتطوير علاقاتها وتعزيزها مع مصر.

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن ديسالين استعرض قضية سد النهضة في ضوء ما تم التوصل إليه حتى الآن في إطار المفاوضات الثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ثوابت سياسة مصر التي تقوم على مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية، وإعلاء قيم التعاون والإخاء بين الشعوب، وتسخير الموارد وتكريس الجهود المشتركة لصالح التنمية والبناء.

وبالنسبة إلى ملف سد النهضة؛ فأكد الرئيس السيسي التزام مصر نحو إنجاح المفاوضات الثلاثية بمسار واشنطن، وأنه مع قرب التوقيع على الاتفاق بشأن قواعد ملء وتشغيل السد، فإن ذلك من شأنه أن يحفظ التوازن بين مصالح جميع الأطراف، ويفتح آفاقًا رحبة للتعاون والتنسيق والتنمية بين مصر وإثيوبيا والسودان، وسيأذن ببدء مرحلة جديدة نحو الانطلاق لتطوير العلاقات المتبادلة، وما لذلك من مردود إيجابي وتنموى على منطقة حوض النيل بأسرها فى ضوء الثقل الإقليمى للدول الثلاث.