الثلاثاء 31 مارس 2020 الموافق 07 شعبان 1441

البابا تواضروس يكرم المدربين المتميزين بمشروع 1000 معلم كنسي

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 06:06 م
البابا تواضروس
البابا تواضروس
تريزة شنودة _مونيكا جرجس
طباعة
التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ظهر اليوم بالمقر البابوي بالقاهرة، مجموعة من المدربين المتميزين التابعين لمشروع ١٠٠٠ معلم كنسي في المرحلة الثانية ضمن برنامج قداسة البابا لتطوير التعليم الكنسي، والتي حملت عنوان "تدرب"، وشارك فيها ما يزيد عن ١٠٠ شخص يمثلون ٢٢ إيبارشية.

وقدموا مشروعات مليئة بعمق التعليم باستخدام أساليب مبتكرة.

جدير بالذكر أنه سيتم اختيار ١٤ مشروعا من بين هذه المشروعات لتكون النواة الرئيسية لتدريبات ١٠٠٠ معلم كنسي للعام الجاري.

وتحدث عدد من الحضور مشيدين بالفوائد التي أضيفت إليهم خلال مشاركتهم في فعاليات المشروع منذ بدايته من ثلاثة أعوام وذلك على مستوى خدمتهم وأسرهم وأشخاصهم.

ومن جانبه؛ أثنى قداسة البابا في كلمته على الجهود التي بذلها الفريق التدريبي للمشروع وأعرب عن ترحيبه بالحضور من الآباء الكهنة والخدام والخادمات وحياهم على حرصهم على المشاركة في أعمال التدريب بالمشروع.

وتحدث قداسته في ثلاث نقاط أولاها: "التاريخ" مشيرًا إلى أنه يجب عليهم الاهتمام به ويقدموه بطريقة محببة لأن التاريخ هو الحياة، مشددًا على ضرورة الاهتمام ليس بالتاريخ المسيحي فقط بل بتاريخ مصر أيضًا، فالتاريخ يعني الجذور.

وتحدث قداسته في النقطة الثانية عن "الجودة" مستشهدًا بقول القديس بولس الرسول لتلميذه تيموثاوس"تَمِّمْ خِدْمَتَكَ" (٢ تي ٤: ٥)، فيجب أن تكون الخدمة كاملة وجذابة وعليهم الاهتمام بجودتها في كل صغيرة وكبيرة.

وجاءت النقطة الثالثة عن "الاستمرار" وألمح إلى أن المشروع بدأ منذ ٣ سنوات وهو مازال مستمرًا ودائرته تتسع أكثر فأكثر، فيجب على من يتدربوا فيه أن يستمروا في تدريب المخدومين.

وفي نهاية اللقاء وزع قداسة البابا شهادات إتمام التدريب وبعض الهدايا التذكارية عليهم.