الأحد 05 أبريل 2020 الموافق 12 شعبان 1441

«بيت الحكمة» تشارك في الملتقى التوظيفي الأول لخريجي جامعة بدر

الأحد 16/فبراير/2020 - 06:06 م
بيت الحكمة
بيت الحكمة
آلاء حسن
طباعة
شاركت مؤسسة بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية، اليوم الأحد، في الملتقى التوظيفي الأول لخريجي كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر بالقاهرة، والذي يستمر حتى غد الاثنين، بمشاركة عدد من الشركات الكبرى في مجال اللغات والترجمة.

وتسعى بيت الحكمة من خلال مشاركتها بالملتقى، إلى تعزيز ودعم تأهيل شباب الخريجين لسوق العمل ولا سيما خريجي كليات الترجمة، بما يتوافق ومتطلبات السوق في ظل واقع ومعطيات دراسة اللغات بوجه عام، والصينية على وجه التحديد.

واستعرضت المؤسسة في عرض تقديمي، نماذج تعريفية بإصداراتها وأعمالها في مجال التبادلات الثقافية بين الصين والدول العربية وفي القلب منها مجال الترجمة والنشر والتدريب، أمام الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر وأساتذة اللغات بالكلية وعدد من ممثلي كبرى الشركات المصرية وطلاب كلية اللغات والترجمة.

وفي إطار بروتوكول التعاون بين مؤسسة بيت الحكمة وكلية اللغات والترجمة بجامعة بدر، عقدت اليوم على هامش الملتقى، جلسة تدريبية مطوّلة حول جودة صياغات الترجمة وفنياتها، لطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة بالكلية، للمساهمة في إعداد وتأهيل مترجمين على دراية بأسس وأساليب الصياغات العربية في الترجمة، في إطار رسالتها في دعم حركة الترجمة بين اللغتين العربية والصينية.