رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

عريقات يلتقي مبعوث الاتحاد الأوروبي لبحث عملية السلام

الأحد 16/فبراير/2020 - 04:57 م
عريقات
عريقات
مروة عنبر
طباعة
التقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، مبعوثة الاتحاد الأوروبي لعملية السلام سوزان ترتسل.

واتفق الجانبان خلال لقائهما اليوم على المتطلبات الأساسية لعملية السلام، بما يشمل الالتزام التام بالقانون الدولي، والاستمرار بالعمل كشركاء لتحقيق السلام العادل والدائم، بحسبما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وفي سياق متصل، أطلع سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، مسؤولين وشخصيات يونانية، على مخاطر خطة السلام الأميركية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

والتقى السفير طوباسي، أمين سر المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية لأثينا وعموم اليونان المتروبوليت اوريون فيلوثيوس، والوزير السابق، عضو مجلس العلاقات الدولية في حزب "سيريزا" فوتيس كوفيلوس، ورئيس بلدية كورونثوس فاسيليس نانوبولوس، كل على حدة.

ووضع طوباسي المسؤولين اليونانيين، في صورة المستجدات السياسية والمواقف من خطة السلام وتداعياتها على استقرار المنطقة، باعتبارها حلقة في مسلسل الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال والإدارة الأمريكية بحق شعبنا والقوانين والقرارت الأممية، بهدف تصفية القضية الفلسطينية ومحاولة تنفيذ المشروع الصهيوني في أرض فلسطين التاريخية على حساب الحقوق القومية والتاريخية والسياسية لشعبنا الفلسطيني، ومنعه من إقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وعودة اللاجئين.