الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

مستوحى من الغابات.. محمد نور يقدم 30 فستانا بصور مختلفة

الأحد 16/فبراير/2020 - 11:34 ص
المصمم محمد نور
المصمم محمد نور
شيماء دهب
طباعة
يعتبر تصميم الأزياء من الفنون المتجددة طوال الوقت، في كل مرة يبحث بها المصمم محمد نور عن الجديد، يفاجئنا بتصميمات غير مألوفة، ننصاع ورائها بكل شغف؛ لاكتشاف عالمه الذي يحمل أسرارا وتطورات فريدة.


فاشون شو الغابة
شهدت «الدستور»، أمس،عرض فاشون شو «الغابة» لمحمد نور؛ لإطلاق مجموعة ربيع وصيف 2020، والتي استوحى فيها عالم الغابة Jungle، وتضمنت تحدي كابونجا Kabunga Challenge.

وكشف محمد نور عن كثير من الموتيفات في مجموعته عبر تجسيد شخصية خيالية تكون داخل المجموعة في عرض أزياء، يتضمن لأول مرة صورة واقعية، فإتخذ من تصميم الفساتين مع استخدام الأقمشة المختلفة والألوان وسيلة للتعبير عن عالم الغابة، باستخدام ألوان الحيوانات وعرضها عبر الفساتين وعددهم 30 قطعة.


تصميمات مختلفة
اعتمد محمد نور في تصميماته على ألوان الطبيعة الساحرة، بدأ من الاسود، حتى اللون الاخضر، ألوان الباستيل الهادئة، الأوف وايت، الأبيض، كذلك التايجر والأسود في أبيض، والرمادي، أما الأقمشة فهي تختلف بين الأورجانزا، التل والساتان.


تسريحات الشعر
اعتمد على تسريحات مميزة مناسبة لأجواء الغابات، استخدم الأصفر والأحمر الناري مع ماكياج صاخب يظهر ملامح العارضات.


قدم مصمم الأزياء في عام 2018 خلال مهرجان cairo summer fashion show 2018 بموسمه الخامس، مجموعة من الأزياء الغريبة وغير التقليدية، طغى عليها استايل الفضائيين، وكانت الأزياء عبارة عن جمبسوت أسود ومطرزة.

بدأت مسيرته كمصمم ديكور، تخرج من كلية الفنون التطبيقية عام 1997 قسم التصميم الداخلي والديكور، بدأ العمل منذ عام 1994 كمقاول، لكن لم يستمر، فاتجه للتصميم.