الخميس 27 فبراير 2020 الموافق 03 رجب 1441

الثلاثاء.. «عمال مصر» يبدأ جلسات حوار مجتمعى حول قانون المحليات

الجمعة 14/فبراير/2020 - 07:05 م
محمد وهب الله
محمد وهب الله
إسلام نصير
طباعة
أكد محمد وهب الله، عضو مجلس النواب، الأمين العام لاتحاد نقابات مصر، أن ائتلاف دعم مصر عقد جلسة ضمن جلسات الحوار المجتمعى التي يعقدها بشأن قانون الإدارة المحلية وشملت التطرق لدور المحليات في مصر وهل الأحزاب السياسية مستعدة من عدمه لخوض انتخابات المحليات، مشيرا إلى أن الاتحاد أكد استعداده الكامل للدفع بمرشحيه في انتخابات المحليات.

وقال وهب الله في تصريحات صحفية، إن الاجتماع تتطرق حول صفة العامل المدرجة بالقانون وإذا كانت تحتاج للإبقاء عليها كما هي أم تحتاج لتغيير وتوسيع صفة العامل، مضيفًا: "اتفقنا على أن التشريع لـ30 مليون عامل.. وأنه وفقا للدستور فلا بد أن يكون ممثلا بالمجالس المحلية 50% عمال وفلاحين".

وأضاف وهب الله، أنه تم الاتفاق على أن يعقد اتحاد العمال جلسات حوار مجتمعى حول صفة العامل واستطلاع أراء أعضاء النقابات بداية من الثلاثاء المقبل، على أن يكون هناك جلسة آخرى لمممثلى النقابات مع الائتلاف بعد استطلاع رأي الكافة وضع الملاحظات النهائية، لافتا إلى أنه طرح بالاجتماع أن القانون يحتاج إلى الفصل لتشريعين ليكون قانون للإدارة المحلية وحده وآخر خاص بالانتخابات.

يذكر أن ائتلاف دعم مصر يعقد جلسات حوار مجتمعى على مدار الأيام القادمة لوضع الصورة النهائية بشأن قانون الإدارة المحلية، استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.