الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

«الاحتفال بيوم القصة القصيرة» بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل

الجمعة 14/فبراير/2020 - 03:34 م
الهيئة العامة لقصور
الهيئة العامة لقصور الثقافة
جمال عاشور
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص في أقليم وسط الصعيد الثقافي.

وتضمنت ندوة مبسطة للأطفال عن الاحتفال باليوم العالمي للقصة القصيرة، وتحدثت مشرفة النشاط عن احتفال العالم بالقصة القصيرة يوم 14 فبراير من كل عام، نظرًا لأهمية القصة القصيرة في إثراء الحياة الأدبية ودورها في تشكيل الوعي وتكوين قيم إيجابية.

وأوضحت أن القصة القصيرة أو الأقصوصة هي نوع أدبي عبارة عن سرد حكائي نثري أقصر من الرواية، القصيرة تمتلك حسا كبيرا من السخرية أو دفقات مشاعرية قوية لكي تمتلك التأثير وتعوض عن حبكة الأحداث في الرواية وأعقب ذلك قيامها بعمل ورشة حكي لقصة الطحان الكسلان وقصة الطاووس المغرور، لإكساب الأطفال قيم حب النشاط في أداء الأعمال والبعد عن الغرور وحب التواضع لتكوين قيم إيجابية تسهم في بناء شخصية الأطفال.

أعقبها ورشة لتعليم حرفة التلي وذلك من أجل تمكين الفتيات والمرأة المصرية من خلال تعليم حرفة عالمية ذات عائد اقتصادي، بجانب ورشة لتعليم التطريز وفنون التفصيل والحياكة، إضافة لورشة للفنون التشكيلية لتعليم الأطفال الرسم وتم تعريفهم بمبادئ الرسم.

كما أقيمت ورشة فنية لاكتشاف وصقل وتنمية المواهب الجديدة في مجالي الغناء والعزف الموسيقي والأداء الحركي، وأقيمت مسابقة ثقافية لتعليم الأطفال فن القراءة والإطلاع وكيفية استخلاص المعلومات المفيدة وتشجيعهم على القراءة والاطلاع.