الجمعة 28 فبراير 2020 الموافق 04 رجب 1441

«فيديو رمضان مفبرك».. الطيار يقدم التماسًا لـ«الطيران المدنى»

الخميس 13/فبراير/2020 - 11:37 م
 أشرف أبو اليسر،
أشرف أبو اليسر، الطيار الموقوف
أحمد عبد العزيز
طباعة
أكد الطيار الموقوف نهائيًا بسبب فيديو الفنان محمد رمضان، الكابتن أشرف أبواليسر، أنه سيتقدم يوم الأحد المقبل بالتماس إلى سلطة الطيران المدني، لإلغاء قرارها بإلغاء رخصته نهائيًا.

وذكر "أبواليسر" أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا للإجابة عن كل تساؤلات الإعلاميين، وبيان مبررات تقديم الالتماس لسلطة الطيران المدني، موضحًا أن فيديو محمد رمضان "مفبرك"، حيث تم إدخال فيديو كليب على الصور التذكارية التي طلبها الفنان أثناء وجوده على الرحلة، متابعًا: «رمضان طلب صورة ثم قام بعمل فيديو دون علمه، ما يعد تجاوزًا لحقوق الملكية الفكرية وتشهيرًا علنيًا».

وقال الكابتن: «طلبت من رمضان أثناء رحلة العودة رفع الفيديو من السوشيال ميديا فوعد بذلك، لكنه لم يلتزم بوعده» موضحًا أن الطائرة التي جرت بها الواقعة لها طبيعة خاصة، حيث لا توجد حواجز لمنع دخول الراكب لقمرة القيادة التي تبعد مترين فقط عن الركاب.

وأضاف أن رمضان جلس مكان الطيار المساعد عندما كان الأخير في حمام الطائرة، مشيرًا إلى أن كل أدوات التحكم الخاصة بالطائرة كانت تحت سيطرة كابتن الرحلة بنسبة 100%، موضحًا أن ما يزعم به الفيديو أن رمضان كان يقود الطائرة كلام غير صحيح، ففي حال عدم وجود المساعد لأي سبب تغلق لوحة التحكم الخاصة به إلكترونيًا.

ولفت "أبواليسر"، خلال بيانه، إلى أنه كان يتمنى أن ينهي مشواره مع الطيران بتكريم وليس بإيقاف مدى الحياة، خاصة بعد التاريخ الطويل من العمل في هذا المجال.