الخميس 27 فبراير 2020 الموافق 03 رجب 1441

طالبة سكندرية تحترف تحويل الخامات للوحات فنية مبهجة (فيديو)

الأربعاء 12/فبراير/2020 - 08:03 م
طالبة اسكندرية
طالبة اسكندرية
هبه عويضه
طباعة
تشجيع مُعلّمتها في الكلية كان سببًا رئيسًا لإبراز مواهبها المتعددة في مسابقة مصر الثالثة للمهارات، حيث إنها احترفت الرسم واستطاعت أن تتميز برسوماتها المختلفة على مختلف الخامات التى من أبرزها الزجاج والبورسلين وغيرها، وتحولها من قطعة صماء إلى لوحة فنية مبهجة تخطف إليها الأنظار من أول وهلة.

«الدستور» التقت آية عمرو الشربيني، الطالبة في كلية التربية النوعية، قسم فنون جامعة الإسكندرية، للحديث عن موهبتها، وكيفية إعدادها للألوان التى تستخدمها بلوحاتها.

قالت آية لـ"الدستور" إنها تهوى العديد من أنواع الفنون، خاصة الرسم على مختلف الخامات، حيث إنها تستطيع تحويل أي قطعة إلى أجزاء فنية من خلال استخدام الفرشة والألوان المميزة التى تضيف إليها منظرًا رائعًا يجذب إليها العيون.

وعن مسابقة مصر الثالثة للمهارات، التى تتم إقامتها بمجمع خدمة الصناعة التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، قالت آية إنها بناءً على تشجيع إحدى الأساتذة شاركت في مجموعة من الأعمال المميزة وهى عبارة عن رسومات على خامات متعددة أبرزها الزجاج، والأطباق البورسلين، إضافة إلى كشاكيل التحضير التى حولتها إلى لوحة مبهجة بألوان مميزة.

وتابعت أنها لا تعتمد فى أعمالها على الألوان الجاهزة والتى يتم تداولها فى الأسواق، وإنما تستخدم الألوان التى تجهزها من خلال خامات بسيطة وغير مكلّفة، ليصبح لها بصمه مميزة فى أعمالها، لافتةً إلى أن المكونات المستخدمة فى إعداد الألوان هى: الورنيش، والتنر، فضلًا عن الصبغات العادية.

أشارت إلى أن الرسم على الزجاج هو آخر الأعمال التى بدأت في اتقانها وهي التي شاركت به في مسابقة المهارات، لكنها تتقن العديد من أنواع الفنون كفن الأركت، والرسم على المعادن، والرخام، موضحة أن هناك أعمال تقوم بها للتدريب، وأخرى للتسويق حسب التصميم المطلوب منها.

أما بالنسبة لتجربتها في مسابقة مصر للمهارات، اختتمت آية حديثها قائلة " أول مرة أشارك في مسابقة خارجية بخلاف المعارض التي أشارك فيها، لكن من خلال المسابقة تم تنفيذ التصميم من بدايته في وقت محدد وهو الشئ الجديد الذي استمتعت به وشعرت بالإنجاز عند الانتهاء من العمل الفني قبل انتهاء وقت المسابق".