رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

عواض: خطة لإعادة تطوير مشروع النشر بـ « قصور الثقافة»

الإثنين 10/فبراير/2020 - 01:36 م
الدكتور أحمد عواض
الدكتور أحمد عواض
جمال عاشور
طباعة
قال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الهيئة تستعد لإعادة تطوير مشروع النشر بالهيئة بعد النجاح الكبير الذي حققه في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الماضية الـ51.

وأضاف "عواض" في تصريحات لـ"الدستور"، أنه عقد اجتماعا مع لجنة النشر بالهيئة لدراسة السلاسل التي حققت مبيعات كبيرة، في المعرض ورصد أكثر العناوين التي نفذت لتحديد موقف إعادة طباعتها من جديد، أو الإستمرار في إصدار عناوين جديدة في ذات السياق، مشيرا إلى أن النجاح الذي تحقق في معرض القاهرة، يجعله حريصًا على إختيار العناوين والإصدارات التي تطبع في الهيئة، ليستمر نفس مستوى النجاح في الدورات المقبلة.

وكانت الهيئة العامة لقصور الثقافة قد حققت أرقاما غير مسبوقة في بيع إصداراتها، حيث بلغت مبيعاتها 86440 كتابا بإجمالى إيرادات 671305 جنيه، من حصيلة بيع إصداراتها المركزية وإصدارات النشر الإقليمي، وبنسبة تجاوزت المستهدف بحوالي 31%.

وكسرت الهيئة بهذه الأرقام مبيعات العام الماضي في دورة اليوبيل الذهبي للمعرض التي باعت خلالها أكثر من 79 ألف كتاب بإيرادات تجاوزت نصف مليون جنيه.

يأتي ذلك تنفيذا لخطة النشر التي وضعتها الهيئة هذا العام لاستهداف قطاعات عريضة من الجماهير من مختلف الفئات العمرية، عبر نشر الكتب التي يهتمون بها ويحرصون على اقتنائها والتي تتناول عددا من قضاياهم وأفكارهم وميولهم، وطرحت الهيئة عددا من العناوين الجديدة ضمن سلاسل النشر المختلفة، بأسعار تبدأ من جنيه واحد وتصل إلى عشرين جنيها.