الإثنين 06 أبريل 2020 الموافق 13 شعبان 1441

نقل النواب: الملصق الإلكتروني للسيارات سيحد من ظاهرة السرقة

الأحد 09/فبراير/2020 - 10:24 ص
زين الدين
زين الدين
كريمة أبو زيد و السيد السعدني
طباعة
قال النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو ووكيل لجنة النقل، إن الملصق الإلكتروني للسيارات يعتبر خطوة كبيرة ومهمة من وزارة الداخلية نحو التحول الرقمي والإلكتروني للبيانات وإدخال التكنولوجيا في المنظومة الشرطية.

وأضاف أن أهم مميزات الملصق هو أنه يسجل كافة البيانات عن مالك المركبة، وعن المركبة ذاتها ومواصفاتها، كما يسجل كافة التفاصيل حول موقف المركبة القانوني من تراخيص ومخالفات وغيرها.

وأوضح أن هذا المشروع سيعمل على تطوير العصر التكنولوجي بمصر، بالإضافة إلى تسهيل حركة المرور باستخدام التكنولوجيا، حيث يتيح الملصق الإلكتروني آلية التعرف على السيارات المُبلغ بسرقتها والمطلوبة أمنيًا، وإمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات إدارة المرور، وتستطيع إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيًا.

وأضاف أن الملصق يقضي على المحسوبية، فالموجات تلتقط بيانات الملصق وترسلها لغرفة عمليات المرور وتدون المخالفة دون معرفة هوية صاحب المركبة، مؤكدًا ضرورة بذل المزيد من جهود التوعية بأهمية الملصق لأصحاب السيارات، لاستكمال منظومة المرور الجديدة في أقرب وقت.