السبت 29 فبراير 2020 الموافق 05 رجب 1441

فستان الجيل الخامس بحفل توزيع جوائز «البافتا» 2020

الخميس 06/فبراير/2020 - 04:02 م
فستان
فستان
شيماء دهب
طباعة
ارتدت مقدمة البرامج التلفزيونية والإذاعية، مايا جاما، فستان فريد من نوعه من تقنية الجيل الخامس "5G"، وذلك بحفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام "بافتا" وسط الكثير من الإطلالات الزاهية والأنيقة، ويعتبر من الفساتين التي جذبت الانتباه الخاص بالحضور.

يحمل الفستان اللون الأزرق الفاتح، ويتميز الفستان بأكمامه الطويلة، وزُينت منطقة الكتفين فيه بطبقات من القماش. إلا أن أهم مميزاته هو أنه يعمل بتقنية شبكة الجيل الخامس، الداعمة لواقع المعزز.

ورغم ضيق الفستان من الأعلى، إلا أنه يبدأ الانسدال بنعومة من منطقة الخصر ليصل إلى الأرض، وجرى تصميم هذا الفستان من قبل مصمم الأزياء ريتشارد مالون وشركة الاتصالات الرقمية البريطانية "EE".

وخلال حديثها عن الفستان عبر موقع الصور الشهير "إنستجرام"، ذكرت الشركة أنه صُنع باستخدام قماش تم الحصول عليه من مصادر مستدامة، وهي تتضمن نفايات المحيطات التي تمت إعادة تدويرها، والصوف المُعاد تدويره أيضا.

تجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون أو ما يعرف اختصارًا بالـ BAFTA هي منظمة خيرية مستقلة في المملكة المتحدة أُسست عام 1947 من قبل مجموعة من المخرجين وشخصيات مهمة في مجال صناعة الأفلام، في عام 1958.

تقدم الأكاديمية جوائز سنوية تُكرم فيها الأعمال المبدعة في السينما والتلفزيون والمهن التلفزيونية وألعاب الفيديو، والرسوم المتحركة.

وتألقت كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كامبريدج على السجادة الحمراء لحفل جوائز البافتا البريطانية BAFTA 2020، وذلك بسبب إطلالتها الرائعة التي تفوقت بها على أجمل النجمات العالميات بإطلالاتهن الفاخرة.

وتألقت دوقة كامبريدج كايت ميدلتون بإطلالة بيضاء أميريّة من Alexander McQueen في حفل "البافتا" 2019. وقد نسّقت إطلالتها مع حذاء فضيّ من Jimmy Choo وحقيبة سهرة باللونين الأبيض والفضي.