رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 19 سبتمبر 2020 الموافق 02 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

وزير التعليم يعلن مفاجأة لطلاب «تانية ثانوي»: ادخلوا الموقع

الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 10:13 ص
طارق شوقي
طارق شوقي
نورهان عبدالرحمن
طباعة
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن مفاجأه جديدة في نتيجة الصف الثاني الثانوي، بتعديل في درجات الطلاب على أن تكون الدرجة النهائية للمادة من 100 بدلًا من 400، كما ظهر أمس.

وأزضح شوقي، في تصريحات صحفية، اليوم، أنه عند دخول الطالب على الموقع الرسمي للوزارة، سيجد الدرجة التي حصل عليها في كل مادة، على أن تكون من 100 بدلًا من 400، مبررًا ذلك بأن يسهل على الطالب حساب الأرقام ومعرفة مستواه في كل مادة، تلبية لرغبات أولياء الأمور في معرفة مستوى أولادهم.

وعاش طلاب الصف الثاني الثانوي وأولياء أمورهم حالة من القلق والتوتر، أمس، فور إظهار الدرجات بجانب ألوان في النتيجة، أمس، وبينت أن الدرجة النهائية لكل مادة من 400 درجة.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، معنى الألوان التي تظهر عند عرض النتيجة الخاصة بطلاب الصف الثاني الثانوي، فور تسجيل بياناتهم، على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة والمخصص لأظهار النتائج، وتعني معدل تقديري لما حصل عليه الطالب في كل مادة.

وأكد شوقي، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن النتائج والتعليمات التالية تشير إلى مقياس أداء الطالب في كل مادة، كالتالي:
1- تشير المنطقة الزرقاء إلى أن الطالب حقق مستوى عالٍ من الأداء في المادة التي تم تقييمها خلال الفصل الدراسي الأول.
٢- تشير المنطقة الخضراء إلى أن الطالب حقق مستوى مناسب من التوقعات للفصل الدراسي الأول.
٣- تشير المنطقة الصفراء إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للنجاح في المادة عند الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني.
٤- تشير المساحة البيضاء أسفل الشريط إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسن كبير لتحقيق المستوى المطلوب للتخرج إلى الصف الثاني الثانوي.
٥- إذا لم يأخذ الطالب الاختبار إلكترونيا، فسيظهر الشريط بالكامل باللون الرمادي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 مساء الأحد الماضي بالألوان وليس الدرجات.