رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أحدث كتب الأمومة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2020

الإثنين 03/فبراير/2020 - 05:25 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث
نور أيمن
طباعة
انتشرت مجموعة من الكتب التعليمية المختلفة التي تخص الأمهات بداية من فترة حملهن وحتى تربية الأولاد، في بعض مكتبات ودور النشر المخصصة لكتب الأطفال، التي شاركت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، والتي يمكنك الاستعانة بها لكسب الخبرات الحياتية بطريقة علمية.
أحدث كتب الأمومة
ورصدت الـ"دستور" مجموعة من الكتب التي قد تكسب الأم مجموعة كبيرة من النصائح والمعلومات الهامة، بداية من الحمل وحتى تربية الأطفال التي تعتبر من أصعب المهام التي تقوم بها، والتي ظهرت بشكل كبير داخل مكتبات معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يقام بدورته الـ51 في الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في "مركز مصر للمعارض الدولية" بالتجمع الخامس بالقاهرة.

لذلك يمكنكِ الاستعانة ببعض المراجع والكتب الهامة، بجناح الأطفال بمعرض القاهرة للكتاب، وأبرزها:
أحدث كتب الأمومة
كتاب مرجعي في الحمل:
نشرت دار نشر المكتبة الشرقية كتاب اختص في فترة الحمل، والأحداث حوله ومراحل الولادة الأولى، بإعداد فريق من الخبراء في طب التوليد، علم الأجنة، علم الوراثيات، وطب الأطفال، وعلم التغذية والرياضة.
أحدث كتب الأمومة
كتاب مرجعي في العناية بالطفل:
ظهر أيضًا كتاب يختص بالعناية بالطفل منذ ولادته والتحدث حول العناية به منذ ولادته وحتى عمر ثلاث سنوات، تحت إشراف فريق من خبراء في طب الأطفال، علم التغذية، وعلم النفس والنمو.
أحدث كتب الأمومة
كتاب التدليك للأطفال:
هذا الكتاب يشرح طرق التدليك التي تلعب دور كبير في العناية بالطفل، حيث أنه يتميز بالعديد من الفوائد، بجانب الخصائص والأدوار التي يعمل التدليك عليها، ولهذا يمكنك الإطلاع على طرق التدليك من خلال مجموعة من الكتب للخبير بهذا المجال، أنريكو كورسي، تمنح الطفل صحة وحنانًا.
أحدث كتب الأمومة
كتاب دليل نوم المواليد:
تقع الأمهات في أزمة تنظيم نوم المواليد الجدد، والتي تعد أحد المهام التي تصحبها تحديات كبيرة أمام الأمهات خاصةً عند التعامل مع الطفل الأول، ولهذا يمكن الاستعانة بهذا الكتاب الذي يعمل على فهم إيقاعات ودورات نوم الطفل الطبيعية، حيث أنه يشرح أيضًا أساليب بسيطة وسهلة لمساعدة الأم في تعويد طفلها على عادات نوم إيجابية.

وتقام فعاليات هذه الدورة من المعرض خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في «مركز مصر للمعارض الدولية» في التجمع الخامس بالقاهرة.

وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض كأول دولة من إفريقيا تشارك كضيف شرف، واختير المفكر والجغرافي الراحل الدكتور جمال حمدان شخصية عام المعرض.