رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

اللواء مجدى شحاتة: العدو أحس بأن أى مواجهة مع مصر ستكون صعبة

الإثنين 03/فبراير/2020 - 01:12 م
جريدة الدستور
إيمان ماهر
طباعة
قال اللواء مجدي شحاتة أحد رموز حرب الاستنزاف: نحن لدينا تاريخ مشرف وعظيم مثلما نحتفل بتاريخ الفراعنة فللدولة المصرية أيضا تاريخ مشرف نحتفي به"، وذلك خلال ندوة "إفريقيا في كتاب"، لمناقشة كتاب ملاحم الكوماندوز للكاتب محمد الشافعي، ويناقش في هذه الندوة الدكتور جمال زهران، ولواء مجدي شحاتة، ويدير الندوة أحمد سراج.

وأضاف شحاتة أن هناك تحديات واجهتنا بعد حرب الاستنزاف، لأن الموضوع كان يمس بكرامة المصري، وكان هناك إصرار على إعادة الأراضي المصرية والكرامة، الدولة كانت فقيرة ولكن الجميع ضحى بكل شيء من أجل الانتصار، استشهد الكثيرون حتى حققنا هدفنا.

وتابع: "العدو حس بأن أي مواجهة مع مصر ستكون صعبة عليه، نحن لم نعبر خط بارليف فقط ولكننا عبرنا نفسية العدو، معظم أبطال الكتاب أعرفهم عن قرب، مشتركون في سمة واحدة وهى الوطنية المتطرفة ليس فيها أى جدال، وهو تحقيق تحرير أرضنا، ونحن واثقون في شعبنا أنه يتخطى المخاطر الحالية".

وتقام فعاليات هذه الدورة من المعرض خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في «مركز مصر للمعارض الدولية» في التجمع الخامس بالقاهرة.

وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض كأول دولة من إفريقيا تشارك كضيف شرف، واختير المفكر والجغرافي الراحل الدكتور جمال حمدان شخصية عام المعرض.

وتوفر الهيئة بالتعاون مع هيئة النقل العام مواصلات إلى المعرض في خطوط مباشرة، هي: «عبدالمنعم رياض - رمسيس - معرض الكتاب»، و«العباسية - الحي السادس - معرض الكتاب»، و«النزهة الجديدة - السبع عمارات - معرض الكتاب»، و«الأميرية - المطرية - معرض الكتاب»، و«ميدان الجيزة - السيدة عائشة - معرض الكتاب»، و«مدينة السلام - الأوتوستراد - معرض الكتاب»، و«المظلات - حدائق القبة - معرض الكتاب»، و«15 مايو - معرض الكتاب»، وتكون تعريفة الركوب موحدة قيمتها 6 جنيهات.

الكلمات المفتاحية