رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 14 يوليه 2020 الموافق 23 ذو القعدة 1441

الماء أهم طرق الوقاية من «كورونا»

الجمعة 31/يناير/2020 - 11:48 ص
الماء
الماء
شيماء دهب
طباعة
استيقظ العالم على فاجعة انتشار فيروس «كورونا» في دولة الصين، ومنها للعديد من الدول الأخرى مما تسبب في وفاة أكثر من 200 شخص، وعملت وزارة الصحة على رفع حالة الطوارئ، بكافة المستشفيات مع التحذير من انتشار الفيروس، والعمل على اتخاذ كافة الاحتياطات الواجبة للوقاية منه بمصر بحسب موقع «health line».

ومن أسباب الإصابة بالمرض أن يكون الحلق جافا وغير رطب، لذا ينصح الأطباء بضرورة الحفاظ على الحلق رطبًا، عن طريق تناول السوائل طوال الوقت خاصة في فصل الشتاء، والذي يكون جفاف الجسم
فيه بصورة أكبر عند معظم الأشخاص.

◄ما هو فيروس كورونا
يُعد من الفيروسات الشائعة بين الحيوانات، والتي من الممكن أن تنتقل إلى البشر، بحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وتشمل أعراضه سيلان الأنف، والتهاب الحلق، والصداع والحمى، التي قد تستمر لبضعة أيام، ومن الممكن أن يتسبب المرض في التهاب رئوى وأمراض الجهاز التنفسي.

◄طرق انتشار المرض
من الممكن انتقال الفيروس عن طريق ملامسة إفرازات الشخص المصاب، مثل السعال، ويمكن انتقاله أيضًا من خلال لمس شيء معين كان قد لمسه إنسان مصاب، ثم وضع اليد على الأنف أو الفم أو العين.

◄فوائد شرب المياه
تناول المياه من الأمور الهامة التى تساعد على إزالة السموم من الجسم، على عكس المياه الغازية التى تخفض كميات المياه بالجسم، كما أنها تعمل على حرق الدهون، كما أنها تعمل على ترطيب الحلق وعدم وصوله لمرحلة الجفاف.