رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 18 يناير 2021 الموافق 05 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«الياقوت المفصل» ديوان عبد الغنى سعيد بمعرض الكتاب

الخميس 30/يناير/2020 - 11:15 ص
الياقوت المفصل
الياقوت المفصل
إيمان عادل
طباعة
صدر حديثا للكاتب عبدالغني سعيد عبدالغني عن دار الحكمة للطباعة والنشر والتوزيع، ديوان جديد يضم عددا من القصائد والقطع الشعرية أسماه "الياقوت المُفَصَّل"، ويشارك الديوان بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51.

وكان قد صدر للكاتب عن نفس الدار مسبقًا ديوان بعنوان "التِبر المسبوك"، والذي شارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50، بالإضافة إلى كتابين: "الإنكار لتفاوت المعيار" الذي ناقش فيه قضية الاختلاف بين الخلق، وأصناف الناس (أهل الحكمة، أهل الجدل، أهل الوعظ)، كما تطرق الكتاب لفكرة تجسيد الأفكار في المجتمع ومفهوم العدل وضرورته لاستقرار المجتمع.

وكتاب "العبارات الرائقة والإشارات الفائقة" عبارة عن كتاب يضم مجموعة من العبارات الموزونة تجري مجرى الحكم والأمثال.

وتقام فعاليات هذه الدورة من المعرض، خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير، في «مركز مصر للمعارض الدولية» في التجمع الخامس بالقاهرة.

وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض كأول دولة من إفريقيا تشارك كضيف شرف، واختير المفكر والجغرافي الراحل الدكتور جمال حمدان شخصية عام المعرض.

وتوفر الهيئة بالتعاون مع هيئة النقل العام مواصلات إلى المعرض في خطوط مباشرة وهي: «عبدالمنعم رياض - رمسيس - معرض الكتاب»، و«العباسية - الحي السادس - معرض الكتاب»، و«النزهة الجديدة - السبع عمارات - معرض الكتاب»، و«الأميرية - المطرية -معرض الكتاب»، و«ميدان الجيزة - السيدة عائشة - معرض الكتاب»، و«مدينة السلام - الأوتوستراد - معرض الكتاب»، و«المظلات - حدائق القبة - معرض الكتاب»، و«15 مايو - معرض الكتاب»، وتكون تعريفة الركوب موحدة قيمتها 6 جنيهات.