الثلاثاء 31 مارس 2020 الموافق 07 شعبان 1441

طلب إحاطة بشأن تداول لعب أطفال ضارة بالمكتبات والحضانات

الأربعاء 29/يناير/2020 - 01:14 م
جون طلعت
جون طلعت
كريمة أبو زيد و السيد السعدني
طباعة
تقدم النائب جون طلعت عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية بشأن تداول لعب أطفال ضارة بالمكتبات والحضانات المصرية، عملا بحكم المادة 134 من الدستور، والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس.

تضمن الطلب التأكيد على أن الأيام الماضية شهدت تجديد التحذيرات من شعبة الأدوات المكتبية، ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، بشأن تداول واستخدام لعب أطفال ضارة بالمكتبات المصرية، خاصة التي تلامس الجلد والفم، ومن أبرزها ما ينتشر حاليا صلصال "السلايم" والذي يعتبر مادة مطاطية يستخدمها الأطفال في اللعب لتشكيل العرائس والأشكال المختلفة.

وأكد "طلعت" على أن التحذيرات تضمنت عدة أضرار تلحق بالأطفال أثناء اللعب بـ"السلايم"؛ لأنه مكون من مواد كيماوية وسامة، وتحتوي على مواد تسبب مضاعفات خطيرة على الأطفال آثارا حادة ومزمنة، وهو الأمر الذي يفرض تحركا حاسما من الأجهزة المعنية للحفاظ على الأطفال من هذه الألعاب الضارة والتي من شأنها أن تضر الأطفال، خاصة أن الحضانات تضعها من أنشطة الأطفال بها.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بمواجهة تداول لعب أطفال ضارة بالمكتبات المصرية، والحضانات وضرورة مواجهتها بشكل حاسم، حفاظا على الأطفال وعدم تعرضهم لأي أمراض.