الأحد 05 أبريل 2020 الموافق 12 شعبان 1441

«سامية عيد» سيدة نجحت فى زراعة 10 صوب زراعية بالوادى الجديد

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 07:31 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث
محمد علي مهدي
طباعة
نجحت سامية عيد من أهالي مركز بلاط بالوادي الجديد، في تنفيذ 10 صوب زراعية؛ حتى تصدرت المشهد بأنها من أكبر تجار الخضر والفاكهة بمركز بلاط.

ونفذت سامية، بداية مشوارها في تنفيذ عدد كبير من الصوب الزراعية ما ساهم في توفير الغذاء الطازج والأورجانت لأهلها في واحة بلاط.

وبدأت سامية، في تحقيق حلمها بالتقديم على صوبة زراعية من مركز ومدينة بلاط حتي تساعدها في مصروفاتها الأسرية، بعد منحها الموافقة على تنفيذ صوبة زراعية لأول فتاة بمركز بلاط.

أسرعت سامية، التي واجهت الصعاب حتى تحقق حلمها ونفذت أول صوبة زراعية على أرض الواقع والتي لاقت استحسان الجميع من الأهالي والمسؤولين وحتي محافظ الإقليم الذي كرمها أكثر من مرة لتكون نموذجًا مشرفا لبنت الواحات التي تتحمل المشقة والتعب من أجل أبنائها.

تؤكد سامية أنها، بعد نجاح الزراعة بمساعدة وإشراف مهندسين زراعيين متطوعين على متابعة الصوبة الزراعية الخاصة بها وتعليمها، نجحت في تسويق المنتجات الزراعية لبعض تجار الجملة للخضر والفاكهة بمركز الداخلة، بعد إشباع أهل قريتها من الإحتياج.

أصر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، على زيارتها في الصوبة الزراعية الخاصة بها، عرفانًا بما قدمته هذه المرأة من نجاح باهر لتعطي أمل للمرأة الواحاتية بغد مشرق، حيث طلبت من محافظ الإقليم تنفيذ صوبة زراعية ثانية، وتمت الموافقة على الفور بعد نجاح تجربتها الأولى.

واستمرت سامية، على تحقيق أهدافها وزراعة الصوب الزراعية بيدها كما حققت فرص عمل لفتيات وشباب قريتها بعد حصولها على تنفيذ أكثر من صوبة زراعية حتي وصلت إلي 10 صوب زراعية فأطلق عليها أهلها المرأة الحديدية.

الكلمات المفتاحية