رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مها مروان: «المجلس القومي» ساعد في تمكين المرأة

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 02:32 م
جريدة الدستور
آية سالم _ زينب صبحي
طباعة
قالت عضو المجلس القومي للمرأة، مها مروان، إن المجلس يتبع مباشرة رئيس الجمهورية، وله فروع في جميع المحافظات، يختص بكافة شؤون المرأة ويهتم بتمكينها في جميع المجالات.

وعن تمكين المرأة سياسيا فالمجلس القومي يدعو السيدات لانتخاب سيدة في الاستحقاقات الدستورية، وإعطائها الأصوات في الانتخابات ودعوتها لترشيح نفسها، مضيفة أنهن استطعن تعليم المرأة كيفية عمل برنامج انتخابي، وساعد المجلس في وصول السيدات لأعلى المناصب وكان له بصمة فيها.

وتابعت، أن المجلس يعد عددا من السيدات لتمكينهن لقيادات عالية، كما تم عمل ندوات واحتفالات للسيدات، علاوة على حملة طرق الأبواب والتي كان يدخل فيها المجلس لبيوت السيدات البسيطة غير المثقفة، وقام المجلس بتوعيتهن في أمور الحياة السياسية.

وأوضحت أنه على مستوى تمكين المرأه اجتماعيا، أطلق المجلس حملة "لأني رجل" والذي شارك فيها اللاعب محمد صلاح، والتي كانت تدعو الرجل إلى عدم حرمان المرأه من حقوقها، كما تم عمل حملة "بلدي أمانة "وعرضت مخاطر الهجرة.

وفيما يخص تمكين المرأة اقتصاديا، دعا المجلس «المرأة» إلى وجود دخل خاص بها، وتم عمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لتقويتها، وعن محور الحماية تم عمل حملة في 16 يوما لحماية المرأة من العنف والاضطهاد، وذلك من خلال التعاون مع عدد من الوزرات التي تساعد المجلس في مختلف الحملات.

يأتي ذلك في ظل بدء ندوة "دور المرأة في المسؤولية الاجتماعية والمشاركة السياسية"، والتي تشارك فيها منال بطران ووفاء صندي عن دولة المغرب، نوف الغامدي عن المملكة العربية السعودية، عهدية أحمد، عن دولة البحرين، مها مروان، ويدير الندوة محمد حميدة، والتي تقام في قاعة ضيف الشرف، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس.